شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل كوتينيو.. لاعبون دفعوا من جيبهم من أجل الانضمام برشلونة

كوتينيو

تمسك البرازيلي فيليب كوتينيو، اللاعب السابق بفريق ليفربول الإنجليزي، بالانتقال إلى صفوف فريق برشلونة الإسباني، في صفقة شهدت الكثير من الجدل، خاصة بعدما رفض اللاعب الظهور مع فريقه السابق خلال الدور الأول من الموسم الجاري.

وأعلن نادي برشلونة، بعد مرور فترة طويلة من المفاوضات مع ليفربول، اتمام التعاقد مع كوتينيو، مقابل 140 مليون يورو، في صفقة هي الأغلى في تاريخ الناديين.

وبعد اقتراب كوتنييو من الظهور مع برشلونة، كشفت تقارير طبية من داخل «البلوجرانا»، تعرض الوافد الجديد للإصابة، وأنه يحتاج لفترة إلى الراحة، قبل أن تؤكد تقارير صحفية إنجليزية، أن اللاعب البرازيلي أسهم في انتقاله إلى النادي الكتالوني، بمبلغ 15 مليون يورو.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن مفاوضات نادي برشلونة مع ليفربول، توقفت عند مبلغ 110 ملايين يورو، و30 مليون أخرى متغيرات، وهو ما تسبب في رفض إدارة النادي الإنجليزي، ليعرض اللاعب التنازل عن مبلغ 15 مليون من مستحقاته الخاصة، لإتمام الصفقة.

ولم يكن كوتينيو أول لاعب يدفع من جيبه الخاص، من أجل إتمام انتقاله إلى نادي برشلونة، ونرصد في هذا التقرير 4 لاعبين آخرين سبقوا البرازيلي، في الأمر نفسه.

باولينيو

باولينيو
أعلن نادي برشلونة رسميًا، ضم لاعب الوسط البرازيلي خوسيه باولينيو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من صفوف فريق جوانجزو الصيني، مقابل 40 مليون يورو.
وعلى الرغم من حصول برشلونة على ملبغ 222 مليون يورو، من صفقة رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان، قبل التعاقد مع باولينيو مباشرة، إلا أن النادي رفض الدفع أكثر من من 40 مليون يورو في ضم لاعب الوسط.
وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» المهتمة بأخبار النادي الكتالوني، أن باولينيو قرر دفع مبلغ 7 ملايين ونصف المليون يورو من جيبه الخاص، لصالح ناديه الصيني، من أجل إتمام انتقاله للدوري الإسباني.

جيريمي ماثيو

جيريمي ماثيو
انضم المدافع الفرنسي جيريمي ماثيو، إلى صفوف برشلونة خلال صيف 2014، مقابل 20 مليون يورو، قادمًا من صفوف فريق فالنسيا، الذي عاند كثيرًا تحقيق حلم اللاعب.
اللاعب الفرنسي الذي كان يبلغ 30 عامًا، تمسك للغاية بالرحيل إلى أحد أكبر الأندية الأوروبية، خاصة أن برشلونة كان بطل دوري أبطال أوروبا، في هذا التوقيت، فقرر دفع مبلغ 3 ملايين يورو من جيبه الخاص، لصالح فالنسيا، للموافقة على عرض برشلونة.

سيسك فابريجاس

سيسك فابريجاس
كان نادي أرسنال الإنجليزي، معارضًا للغاية، لانتقال لاعبه، ونجم الفريق في هذا التوقيت، الإسباني سيسك فابريجاس، إلى نادي برشلونة في صيف عام 2011.
ومع محاولات برشلونة المستمرة، لاستعادة لاعب الوسط، الذي كان ضمن ناشئيه في وقتٍ سابق، وضغط اللاعب على إدارة أرسنال، التي وافقت بعد ذلك ولكن بشروط مالية.
طلبت إدارة أرسنال 45 مليون يورو، إلا أن الفريق الكتالوني توقف عرضه عند 40 مليون فقط، ليقوم اللاعب بتكرار الأمر، ودفع المبلغ المتبقي من أمواله الشخصية.

خافيير ماسكيرانو
يتواجد نادي ليفربول مرة أخرى في القائمة، عندما رفض انتقال الأرجنتيني ماسكيرانو إلى صفوف برشلونة في عام 2010، في صفقة توقفت عند 20 مليون يورو، أكملهم اللاعب بنفسه إلى 24 مليون يورو، لتحقيق مطلب ناديه الإنجليزي، وتحقيق حلمه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية