شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإفراج عن مجموعة من معتقلي «ريتز كارلتون».. تعرف على التفاصيل

أحد معتقلي فندق الريتز كارلتون بالرياض

ذكرت وسائل إعلام سعودية، أن مجموعة جديدة من المحتجزين في فندق «ريتزكارلتون الرياض» على ذمة قضايا فساد، أُفرج عنهم خلال الساعات الماضية، بعد التوصل إلى تسويات معهم، بينهم أمراء ومسؤولون سابقون ورجال أعمال.

ونقلت صحيفة «عكاظ»، اليوم السبت، عن مصادر لم تسمها، أن ملف المحتجزين بشبهة الفساد العام سيشهد «حراكا خلال الأيام المقبلة لإطلاق المحتجزين بعد استكمال ترتيبات التسوية الخاصة بقضاياهم».

وأمس الجمعة، أُفرج عن وليد الإبراهيم، مالك شبكة «إم بي سي» السعودية الذي اعتقل ضمن حملة ولي العهد محمد بن سلمان قبل شهرين؛ بعدما توصّل -وفقًا لمصدر صرح لرويترز- إلى تسوية في حملة «مكافحة الفساد».

وكانت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية نشرت، أمس الجمعة، مقالا أفادت فيه بأنّ السلطات السعودية تسعى إلى السيطرة على المجموعة الإعلامية الكبرى في الشرق الأوسط «إم بي سي» ضمن حملة ولي العهد محمد بن سلمان «ضدّ الفساد».

وقالت صحيفة «عاجل» السعودية، إنّ وليد قضى ليلة اليوم السبت بين أفراد عائلته في الرياض، بعد «التسويات المالية التي تجريها السلطات حاليًا مع الموقوفين على ذمة قضايا الفساد».

وخلال الأسبوع الماضي، كشفت صحيفة سبق السعودية أنه ما زال 95 موقوفا قيد التحقيقات، فيما أفرج عن 90 آخرين بعد انتهاء التسويات معهم.

وبدأت حملة الاعتقالات السعودية، بحق وزراء وأمراء قاربوا الـ11 أميرا، بالإضافة إلى برلمانيين ورجال أعمال، في 4 نوفمبر من العام الماضي، بتهم فساد، واحتجزتهم في فندق ريتز كارلتون، وأطلقت لاحقا سراح العديد منهم.

ومن أبرز من تم إطلاق سراحه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني السابق، وأخوته الأمير مشعل والأمير فيصل، ووزير الدولة الحالي وزير المالية السابق إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، والأمير وليد بن طلال.

وصرح النائب العام السعودي الشيخ سعود المعجب، في وقت سابق، بأن السلطات السعودية من المرجح أن تسترد ما يزيد على 100 مليار دولار في اتفاقات التسوية مع المشتبه بهم في تهم الفساد.

وكانت السلطات السعودية نقلت من تبقى من المحتجزين في فندق «الريتز كارلتون»، إلى سجن الحائر جنوب الرياض، أكثر سجون المملكة حراسة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020