شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاعتداء على «جنينة» يشعل مواقع التواصل.. ومغردو «تويتر»: إرهاب حكم العسكر 

هشام جنينة بعد طعنه من مجهولين

أثار الاعتداء على رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، المستشار هشام جنينة، اليوم السبت، اهتمام مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية؛ متهمين النظام بقيادة عبدالفتاح السيسي بالتورط فيه للتخلص من المعارضين.

واعترض مسلحون (بلطجية) سيارة جنينة أثناء توجهه إلى المحكمة الإدارية العليا لحضور جلسة الطعن على قرار إعفائه من منصبه صباح اليوم، واعتدوا عليه بواسطة «الشوم» و«السنج»؛ ما عرّضه لإصابات بالغة في وجهه وكسر في قدمه.

واختار رئيس أركان الجيش السابق الفريق سامي عنان المستشار هشام جنينة نائبًا لشؤون حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية وتفعيل الدستور ضمن حملته الانتخابية قبل إخفائه قسريًا.

بلاغان رسميان

وبالمقابل، تقدّم المستشار ناجي دربالة والمحاميان علي طه وزياد العليمي، عضو مجلس الشعب السابق، بصفتهم وكلاء عن جنينة، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق بشأن الواقعة.

وتضمن البلاغ رواية المستشار هشام جنينة، قائلًا فيها: «عربيتين حاصروا عربيتي، خرج منها عدد من الأشخاص حاولوا اختطافي داخل إحدى السيارتين، وعندما قاومت وحاول المارة إنقاذي، اعتدى علي البلطجية بشوم وأسلحة بيضاء وشواكيش كانوا يحملونها معهم بالسيارة».

كما تقدم المحامي علي طه ببلاغ آخر إلى النائب العام ضد مأمور قسم شرطة التجمع الأول (شرق القاهرة) لاحتجازه جنينة ورفض إحالته إلى المستشفى لتلقي العلاج أو السماح بدخول الإسعاف لإنقاذه.

ردود فعل

وعبر هاشتاج «#متضامن_مع_المستشار_جنينه» ظهرت ردود الأفعال على «تويتر» على النحو التالي:



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية