شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فنانو السيرك القومي يحتلون المركز الأول في المهرجان الأوروبي بفنلندا

فنانو السيرك القومي يحتلون المركز الأول في المهرجان الأوروبي بفنلندا
حصلت البعثة المصرية لفناني السيرك القومي على المركز الأول للمهرجان الأوروبي الدولي بفنلندا، والذي أقيم في الفترة من 5 حتى...

حصلت البعثة المصرية لفناني السيرك القومي على المركز الأول للمهرجان الأوروبي الدولي بفنلندا، والذي أقيم في الفترة من 5 حتى 9 أكتوبر، وسوف تصل البعثة اليوم الأربعاء الموافق 10 من أكتوبر إلى أرض المحروسة.

وقد صرح الفنان القدير محمد أبو ليلة ـ مدير عام السيرك القومي، أن المهرجان شارك فيه 12 دولة من مختلف بلاد العالم، كما أنه لأول مرة تشارك فيها بلد عربية فى هذا المهرجان، وحصول البعثة المصرية على المركز الأول يعد نجاحًا كبيرًا يضاف إلى تاريخ السيرك القومي وفنانيه الذين يرفعون أسم مصر عاليا، فهم بمثابة سفراء لمصر في الخارج.

وأضاف أبو ليلة أنه يتمنى أن يتم تكريم هؤلاء الأبطال من جانب وزارة الثقافة، حتى يكون حافزا لهم ولباقي فناني السيرك لتقديم المزيد من النجاحات، مشيرا إلى أن السيرك سوف يقيم احتفالية لتكريمهم بعد عودته من زيارة الصين في 18 أكتوبر.

 جدير بالذكر أن البعثة المصرية شاركت في المهرجان بست فقرات هم" فقرة الحربة الصينية وفقرة المطبخ المصري ويقدمها كل من الفنان محمد النوبي والفنان إيهاب وصفى، وفقرة التنشين بالسلاح الأبيض ويقدمها الفنان محمود أبو العينين وابنته الفنانة شيماء، وفقرة البلانسات ويقدمها الفنان أحمد ياسين، وفقرة الجونجلير ويقدمها الفنان محمد ياسين،وفقرة البيسكليت ويقدمها الأخوة الفنانون أولاد ياسين " أحمد ومحمد وخالد"، ورأس البعثة الكابتن عادل البهدلى، ورافق البعثة الكاتب الصحفي حسن سعد  .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023