شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الجسر العربي» تستعد لنقل 13 ألف حاج مصري

«الجسر العربي» تستعد لنقل 13 ألف حاج مصري
  تستعد شركة الجسر العربي للملاحة لموسم الحج الذي يبدأ الأسبوع المقبل بالتنسيق مع السلطات في مصر لضمان سهولة انتقال...

 

تستعد شركة الجسر العربي للملاحة لموسم الحج الذي يبدأ الأسبوع المقبل بالتنسيق مع السلطات في مصر لضمان سهولة انتقال الحجاج المصريين ، وتذليل العقبات أمامهم.
 
وقال نبيل لطفي- نائب المدير العام للشركة – إنه تقرر نقل 13 ألف حاج بين مينائي العقبة ونويبع ، مشيرا إلى أن الشركة قامت بإجراء جميع أعمال الصيانة اللازمة للقطع البحرية واجتياز كافة تعليمات هيئة السلامة المصرية والسلطة البحرية الأردنية.
 
وأضاف أن أعداد الحجاج عبر ميناء العقبة تضاعفت خلال العامين الماضيين من 6 آلاف في عام 2010 إلى 13 ألف حاج العام الجاري ، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها إدارة الشركة والسلطات في مصر بميناء نويبع تضمنت إنهاء الإجراءات الخاصة بالحجاج وصعودهم للعبارات خلال وقت قصير.
 
وأوضح أن هيئة السلامة البحرية في مصر قامت بإجراءات التفتيش على العبارتين والقاربين اللذين تم تخصيصهما لنقل الحجاج من قبل الجسر العربي بين مينائي نويبع والعقبة ، لافتا إلى أن الجسر العربي قامت بتطبيق الحجز المركزي وفقا لجداول التشغيل للعبارات ولضمان توفير مكان خاص لكل حاج.
 
وأكد أنه لا زيادة في أسعار تذاكر الحجاج بعبارات الجسر العربي ، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بنقل 55 ألف شاحنة خلال العام و13 ألف حاج العام الجاري بالإضافة إلى حوالي 7 آلاف راكب خدمات معاونة من الحجاج من المهن المختلفة بالإضافة إلى أعداد بسيطة من الحجاج تصل إلى 3 آلاف راكب من حجاج المغرب العربي.
 
وأشار لطفي إلى أن هناك تنسيقا بين السلطات المصرية والأردنية والجسر العربي لتلافي سلبيات الموسم الماضي ، والتي تتمثل في تدني الخدمات التي تمثلت في عدم التزام شركات السياحة بالمواعيد الخاصة بالوصول والمغادرة بالإضافة إلى عدم توافر الدعم اللوجسيتي الملائم في حركة الركاب.
 
يشار إلى أن شركة الجسر العربي للملاحة تأسست عام 1985 بين حكومات مصر والأردن والعراق من أجل نقل البضائع والركاب بين ميناءي العقبة ونويبع بصفة خاصة ولربط المشرق العربي بالمغرب العربي، وتنقل الشركة حوالي 55 ألف شاحنة سنويا ومليون مسافر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023