شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول سعودي: إطلاق سراح جميع معتقلي «ريتز كارلتون»

الأمراء المحتجزون داخل فندق ريتز كارلتون ـ ارشيفية

قال مسؤول سعودي، اليوم الثلاثاء، إن فندق ريتز كارلتون في العاصمة السعودية الرياض، أصبح خاليا من الموقوفين بعد إطلاق سراحهم جميعا، وفقا لرويترز.

وكانت وسائل إعلام سعودية، ذكرت، يوم السبت من الأسبوع الجاري، أن مجموعة جديدة من المحتجزين في فندق «ريتزكارلتون الرياض» على ذمة قضايا فساد، أُفرج عنهم خلال الساعات الماضية، بعد التوصل إلى تسويات معهم، بينهم أمراء ومسؤولون سابقون ورجال أعمال.

وفي الـ15 من الشهر الجاري، قالت مصادر لوكالة «رويترز»، إن فندق الريتز كارلتون، سيقبل الحجوزات العادية بداية من 14 فبراير المقبل.

وأُطلق سراح الأمير الوليد بن طلال، أحد كبار رجال الأعمال في المملكة، من الريتز، السبت الماضي، والذي تم توقيفه خلال حملة ضد الفساد يتبناها ولي العهد محمد بن سلمان.

واحتجز عشرات من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال، في نوفمبر الماضي، بفندق ريتز كارلتون الفخم؛ في إطار حملة التطهير الحكومية، وبدأت من يومها مساومة الأمراء والمسؤولين، التنازل عن أموالهم وأملاكهم مقابل الإفراج عنهم.

من أبرز من تم إطلاق سراحه الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني السابق، وإخوته الأمير مشعل والأمير فيصل، ووزير الدولة الحالي وزير المالية السابق إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، والأمير وليد بن طلال.

وصرح النائب العام السعودي، الشيخ سعود المعجب، في وقت سابق، بأن السلطات السعودية من المرجح أن تسترد ما يزيد على 100 مليار دولار في اتفاقات التسوية مع المشتبه بهم في تهم الفساد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023