شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القصة الكاملة لمقتل سبعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين في سقوط مصعد بمستشفى بنها الجامعي

انهيار مصعد في مستشفى بنها الجامعي

قتل سبعة أشخاص وأصيب أربعة آخرين مساء الثلاثاء نتيجة سقوط «مصعد» مستشفى بنها الجامعي من الطابق السابع. وأصدرت جامعة بنها بيانًا نعت فيه الضحايا وقررت تشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادثة واتخاذ ما تراه من إجراءات وتحديد المسؤولين عنها ومحاسبتهم.‫

ورفعت إدارة المستشفى حالة الطوارئ، ونُقل المصابون إلى غرف العمليات لإجراء الفحوصات اللازمة، وأكد الأهالي أن «أسانسيرات» المستشفى تحدث فيها أعطال يوميًا؛ لغياب عمال بها، خاصة في المدة المسائية، بعد ذهاب الموظفين إلى منازلهم عقب ساعات العمل الرسمية.

وانتقل فريق من النيابة العامة، برئاسة حمدي السيد رئيس نيابة بنها، وفريق من الرقابة الإدارية لمعاينة المصعد المنهار؛ وقررت النيابة التحفظ على دفاتر الصيانة الخاصة بالمصاعد كافة في المستشفى، وعددها عشرة؛ لمعرفة عدد مرات الصيانة لها على مدار المدة الماضية وآخر مرة أجريت لها.

الاعتداء على المحافظ

وفرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا حول المستشفى بعدما تعرّض اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، واللواء إيهاب خيرت مدير الأمن، والدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، إلى الاعتداء من أهالي ضحايا؛ ما دفعهم إلى الإسراع لركوب سياراتهم للفرار من المكان وسط سيل من الشتائم واتهامات بالإهمال.

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» على فضائية «إم بي سي مصر»، أعلن محافظ القليوبية صرف مبلغ عشرة آلاف جنيه لأسرة كل متوفٍ في الحادثة.

تحقيق شامل

بدوره، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بسرعة إجراء تحقيق شامل داخل جامعة بنها للوقوف على أسباب الحادثة، كما وجه بتشكيل لجنة من كبار أساتذة الهندسة لتقديم تقرير فني تفصيلي لتفسير أسباب ما حدث، بالإضافة إلى إجراء تحقيق بمعرفة النيابة العامة.

وتداول نشطاء صورًا للمصعد بعد سقوطه، معربين عن استيائهم من إهمال تجديده وصيانته؛ نظرًا لحالته السيئة التي تسببت في الكارثة.

كما قررت النيابة التصريح بدفن جثث الضحايا، ورفض أسرهم استلامها؛ مطالبين بسرعة اتخاذ إجراءات وقرارات بشأن الإهمال في المستشفى الجامعي وأدى إلى وفاة ذويهم، كما طالبوا بمحاسبة المقصر فورا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023