شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رفع أسعار تذاكر القطارات بدءًا من الغد

قطارات مصر

قررت الحكومة تطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات التي أقرها مجلس إدارة هيئة السكة الحديد، ومن المتوقع أن تكون الزيادة اعتبارًا من غد، نظرًا لقرار التطبيق الصادر من وزير النقل هشام عرفات.

يأتي في الوقت الذي أعلن فيه وزير النقل هشام عرفات، أن الوزارة لن تستطيع الإنفاق على السكك الحديدية بوضعها الحالي لأكثر من ذلك، موضحًا تكبد القطاع ما يقرب من 670 مليون جنيه خسائر خلال الـ15 شهرًا الماضية؛ نتيجة تحريك سعر الدولار فقط، بحسب المصريون.

وأشار عرفات، إلى أن الزيادة الأولى سوف تستهدف قيمة 800 مليون جنيه على مدار العام، وسوف يشهد المواطنون تلك الزيادة في إبريل 2019 المقبل، هذا بالإضافة إلى أن زيادة سعر تذكرة القطار مرتبطة بشكل كامل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بخدمات السكة الحديد.

وأوضح «عرفات»، أن هيئة السكة الحديد ستقوم بإبلاغ المواطنين بزيادة تذاكر القطارات وأسعارها مسبقا من خلال منشورات سيتم وضعها في مختلف المحطات، مشددة على عدم زيادة أسعار الاشتراكات التى تم تجديدها أخيرا للطلاب والموظفين وأصحاب المعاشات.

وتتجه الحكومة المصرية، لإقرار زيادات في أسعار الألبان والدواجن، وتذاكر السكك الحديدية، ومترو الأنفاق، والوقود، ما ينذر بموجة غلاء طاحنة خلال الشهور المقبلة.

وقال عضو مجلس إدارة شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أحمد العناني، إن «أسعار اﻷلبان ستشهد زيادة 10% خلال أيام»، مرجعًا السبب إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير خلال الفترة الماضية، متأثرة بسعر الدولار.

 

وستتراوح نسبة زيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة بين 15% و40% من الأسعار الحالية، ومن المقرر تطبيق زيادة كبيرة على أسعار تذاكر مترو الأنفاق، على أن يكون أعلى شريحة للتذاكر 6 جنيهات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023