شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«جنح الجيزة» تغرم مسيحيًا 360 ألف جنيه حوّل منزله إلى كنيسة

هجوم على كنسية بأطفيح - أرشيفية

قضت محكمة جنح بمحافظة الجيزة اليوم الأربعاء بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ لـ15 شخصًا؛ للاعتداء على منزل يصلي فيه مسيحيون في قرية الواصلين التابعة لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة في ديسمبر الماضي.

وغرَّمت المحكمة المواطن المسيحي صاحب المنزل بمبلغ قدره 360 ألف جنيه؛ لإدانته بالشروع في تحويل منزله إلى كنيسة بشكل غير قانوني، وبناء المنزل وإدارة حضانة به دون ترخيص، كما غرَّمت المتهمين المسلمين بمبلغ 500 جنيه لكل منهم.

ووجهت النيابة العامة لهم تهم إثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالوحدة الوطنية والتجمهر واستعراض القوة وإتلاف ممتلكات خاصة. وهذا الحكم أولي ويحق للمتهمين الاستئناف عليه أمام محكمة الجنح المستأنفة.

كنيسة منذ 15 عامًا

وقالت مطرانية أطفيح في 23 ديسمبر 2017 إنّ مئات هاجموا المبنى في اليوم السابق ودمروا محتوياته، بعد أن تعدوا بالضرب على المسيحيين الموجودين فيه، وتقدمت بطلب إلى السلطات لتقنين وضع المكان ليصبح «كنيسة الأمير تادرس»، بعد صدور قانون يتيح ذلك عام 2016؛ حيث يصلي المسيحيون فيه منذ 15 عامًا.

وقالت مصادر أمنية إن شائعة اعتزام المسيحيين وضع جرس على المبنى إيذانًا بتحويله إلى كنيسة تسببت في الهجوم.

وتقدَّر نسبة المسيحيين بنحو 10% من سكان مصر، معظمهم أقباط أرثوذكس، ويسود الوئام بينهم وبين المسلمين؛ لكنّ خلافات محدودة تنشأ بينهما بين الحين والآخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023