شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الاركان التركي يهدد سوريا بالرد بقوة أشد

رئيس الاركان التركي يهدد سوريا بالرد بقوة أشد
  قال رئيس الاركان التركي الجنرال نجدت أوزال اليوم (الأربعاء) إن بلاده سترد بقوة أشد اذا استمر القصف عبر الحدود مع...

 

قال رئيس الاركان التركي الجنرال نجدت أوزال اليوم (الأربعاء) إن بلاده سترد بقوة أشد اذا استمر القصف عبر الحدود مع سوريا مع احتدام الاشتباكات بين الجيش التابع للنظام السوري والجيش السوري الحر على الحدود.

وقال شاهد من رويترز ان عدة قذائف مورتر سقطت خارج بلدة عزمارين الحدودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء كما أمكن سماع دوي اطلاق رصاص كثيف على الجانب التركي. وتتصاعد اعمدة الدخان وتدوي صيحات "الله أكبر" وسط إطلاق النار.

وعززت القوات المسلحة التركية وجودها على طول الحدود التي تمتد لمسافة 900 كيلومتر وترد بالمثل على إطلاق النار والقصف عبر الحدود من شمال سوريا حيث تقاتل قوات الرئيس السوري بشار الأسد المعارضة التي تسيطر على مساحات من الأراضي.

ونقل التليفزيون التركي عن الجنرال نجدت أوزال قوله "رددنا لكن إذا استمر هذا الوضع فسنرد بقوة أشد."

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي اندرس فو راسموسن امس إن الحلف الذي يضم 28 دولة لديه خطط للدفاع عن تركيا ولم يكشف عن مزيد من التفاصيل. لكن مسؤولا امريكيا بارزا في مجال الدفاع رجح ان يتحرك الحلف إذا طلبت تركيا المساعدة.

ولم يتضح ما إذا كانت القذائف التي سقطت على الجانب التركي كانت تستهدف تركيا أم أنها كانت مجرد قذائف تتجاوز أهدافها مع مهاجمة القوات الحكومية لقوات للمعارضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023