شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنفيذ حكم الإعدام بحق مواطن من شمال سيناء

اعدام ـ تعبيرية

أفاد الحقوقي عزت غنيم، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام، بحق مواطن متهم في قضية عسكرية.

وقال «غنيم» الأمين العام للتنسيقية المصرية للحقوق والحريات، أنه تم تنفيذ حكم الإعدام في المواطن تيسير عودة سليمان (25 عاما) من شمال سيناء، كان متهما في القضية رقم 99/2014 جنايات كلي الإسماعيلية دون علم أهله، في الساعات المتأخرة من مساء الثلاثاء.

ولفت «غنيم»، إلى أن تنفيذ حكم الإعدام، تم في سجن وادي النطرون، دون إبلاغ أسرته بقرار التنفيذ، مضيفا أن جثة المنفذ الحكم بحقه موجودة في مستشفى مدينة السادات، بانتظار مجيئ أحد أفراد الأسرة لاستلامها، حسب «مدى مصر».

وأدين المحكوم عليه في القضية رقم 99 لسنة 2014 كلي الإسماعيلية والمقيدة برقم 11 لسنة 2014 جنايات عسكري جزئي شمال سيناء.

وكانت المحكمة العسكرية العليا للطعون رفضت مؤخرا الطعن بالنقض المقدم من محامي المتهم، دون إبداء أية أسباب للرفض، كما لم تسمح المحكمة للمحامين بالحصول على صورة من حكم رفض الطعن، وبرر موظفو المحكمة ذلك بأن مثل هذه المستندات تعد من «الأسرار العسكرية التي لا يجوز تداولها».

وكانت السلطات المصرية قد نفذت أحكاما بإعدام 28 شخصا منذ يوليو 2013، في الوقت الذي ينتظر فيه 25 شخصا موعد صعودهم منصة الإعدام، إثر صدور أحكام نهائية بالإعدام بحقهم في 6 قضايا أخرى.

وفي تقرير صادر في أغسطس 2017، لمنظمتي «الشهاب لحقوق الإنسان» و«العدالة لحقوق الإنسان» فإن هناك 880 حكما بالإعدام صدر بحق معارضين بمصر.

كما شهدت الشهور الأخيرة، تصاعدا في أعداد أحكام الإعدام، قد تصل بالعدد الإجمالي لأكثر من ألف حكم إعدام غير نهائي.

 

امس الثلاثاء تم تنفيذ حكم الاعدام في المواطن تيسير عودة سليمان من شمال سيناء دون علم اهله ، هو كان متهم في القضية رقم 99/2014 جنايات كلي الاسماعيلية#ضد_الاعدام

Publié par ‎عزت غنيم‎ sur mercredi 31 Janvier 2018



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023