شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الوطنية للانتخابات: إغلاق باب الاعتراض على مرشحي الرئاسة اليوم

الهيئة الوطنية للانتخابات

قال مصدر قضائي، إن الهيئة الوطنية للانتخابات، لم تستقبل أي اعتراض من مرشحي الرئاسة على بعضهما البعض كما يكفل القانون، حتى الثانية من مساء أمس.

وأضاف المصدر، أن اليوم الأول من الفترة المخصصة لتلقي الاعتراضات جاء هادئا، وأنه من المقرر أن تنتهي اليوم الجمعة المهلة المخصصة لتلقي الهيئة تلك الاعتراضات.

وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، إن المادة 13 من قانون الانتخابات الرئاسية رقم 22 لسنة 2014 حددت شروط الاعتراض على مرشحي الرئاسة ومن يحق له الاعتراض دون الآخر حيث نصت على أن «لكل من تقدم بطلب للترشح أن يعترض لدى الهيئة على أي طالب ترشح آخر، مع بيان أسباب اعتراضه، وذلك خلال اليومين التاليين من تاريخ الإعلان وفق الإجراءات التي تحددها الهيئة»، بحسب الشروق.

وأضاف أنه وفقا لهذه المادة فإن من لهم حق الاعتراض هم طالبو الترشح المدرجة أسماؤهم بالقائمة المبدئية للمرشحين التي تم الإعلان عنها يومي 30 و31 يناير الحالي، موضحا أن تلك القائمة ضمت اسمي عبدالفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى (رئيس حزب الغد).

وأكد أن من يحق له الاعتراض فقط أمام الهيئة الوطنية للانتخابات هما السيسي ضد موسى أو موسى ضد السيسي فقط، مشيرا إلى أنه لا يجوز لأي شخص آخر، غير طالبي الترشح، الاعتراض، حتى وإن كان مدرجا في قاعدة بيانات الناخبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023