شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تدرس تطوير ميدان التحرير وتحويله لمزار سياحي عالمي

الحكومة تدرس تطوير ميدان التحرير وتحويله لمزار سياحي عالمي
  قال الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا لبحث تطوير ميدان التحرير...

 

قال الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة أن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا لبحث تطوير ميدان التحرير بحضور وزراء الإسكان و السياحة و الثقافة و محافظ القاهرة حيث تمت مناقشة آليات تطوير الميدان  و التنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري على أن يتم اخذ رأى الشباب في التطوير بحيث يعبر الميدان في صورته النهائية عن طموحات شباب الثورة  و التجهيز لاحتفالية 25 يناير القادم بحيث تكون احتفالية كبرى تشارك فيها كافة الوزارات المعنية .
 
وقال وزير الثقافة  إننا لم  نحدد  بعد ماذا نريد من ميدان التحرير مشيرا إلى أنه جرى استطلاع رأي الفنانين و شباب الثورة و سيتحدد أماكن بالميدان للفنون و للتظاهر.
 
وأضاف الوزير أن ميدان التحرير سيتحول إلى رمز لكل المصريين ولكل العالم, وسيضاف إليه بعض مظاهر رمزيته للثورة مؤكدا أن هذا التطوير سيمتد إلى كافة ميادين  الثورة كما انه سيتم تخصيص أماكن للتظاهر داخل اليمدان
 
 وقال انه سيتم الاعتماد بقدر كبير على تبرعات المواطنين الشرفاء لتطوير الميدان حيث لم تتحدد موازنة تطوير الميدان حتى الآن .
 
من جانه قال الدكتور أسامة كمال  محافظ القاهرة انه يجرى الآن الإعداد للاحتفالية الثانية لعيد ثورة 25 يناير في 2013مشيرا إلى عقد اجتماعات عديدة مع الشباب لوضع التصور النهائي لشكل الاحتفالية بذكرى الثورة الثانية كما يتم عقد عدة اجتماعات مع جهات متعددة لوضع تصور لتطوير الميدان و سيتم عمل مسابقة في نوفمبر من هذا العام و سيمتد التطوير من ميدان التحرير إلى مناطق أخرى بوسط البلد .
 
وقال كمال إن المحافظة ستطرح كراسة للشروط على الشركات لتطوير الميدان في 15 نوفمبر القادم و سيتم الاختيار بين العروض المختلفة في مراحل متعددة تستغرق عام كامل و سيكون للمواطنين التصويت على اختيار الشكل الذي يتم تنفيذه في المرحلة النهائية  محافظ القاهرة أن الميدان ليس فقط رمزا للتظاهر لكنه رمز للتواصل و الوحدة الوطنية و العديد من القيم النبيلة التي تعكس التلاحم و التواصل بين أطياف الشعب المختلفة وهو رمز لكل شيء .
 
مشيرا الى أن تطوير الميدان سيتم على ثلاث مراحل قصيرة و متوسطة و طويلة المدى .
 
وحول المبنى الذي كان مخصصا كمقر للحزب الوطني و المجلس القومية المتخصصة قال المحافظ إن هذا المكان له أصحاب كثر و يتبع وزارات متعددة و مازال يدرس وضعه حتى الآن وسيؤجل تطويره إلى المرحلة الثانية للتطوير و لن تطاله المرحلة الأولى .
 
وأضاف المحافظ أن هناك مقترح بضم المبنى إلى المتحف المصري و إزالته لإتاحة الطريق إلى النيل.
 
 وأوضح كمال أن  هناك توجه للتحول إلى اللامركزية و نقل فروع للمصالح الحكومية إلى كافة المحافظات لتقليل وفود المواطنين إلى وسط القاهرة لقضاء مصالحهم و نقل كافة الوزارات و الهيئات الحكومية إلى مكان آخر بحيث تتحول منطقة وسط المدينة إلى منطقة سياحية .
 
وأضاف وزير السياحة أن هناك تنسيق بين وزارة الثقافة و الوزارات المختلف.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023