شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متصلة لـ«عمرو أديب»: «الداخلية تبيع دواجن برازيلية قربت صلاحيتها على الانتهاء»

دواجن مجمدة - أرشيفية

قالت متصلة في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه عمرو أديب على قناة «one e»، إنّ سيارات وزارة الداخلية كانت تبيع الدواجن المجمدة بـ15 جنيهًا للواحدة وإنّها اشترتها منها من ميدان العباسية بجوار المترو.

وأكّدت الغرف التجارية بالقاهرة قرب انتهاء صلاحية هذه الدواجن، محذّرة من تأثير إغراق السوق بها المنتج على صحة المواطنين.

وتشهد الأسواق حالة من الخوف والحذر والتشكك في صلاحية هذه الدواجن عقب إعلان محلات بيع تراجع أسعار المجمد منها إلى 15 جنيهًا للواحدة، بالتزامن مع انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن الحية؛ وتداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي في اليومين الماضيين فيديو يكشف بيع هذه الدواجن في الميادين.


وحذّر الدكتور أسامة مندور، الطبيب في مستشفى قصر العيني، من كارثة بيع الدواجن المجمدة البرازيلية في شوارع العباسية والتحرير بسعر 12 جنيهًا. وقال، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت القرموطي» على قناة «النهار» مساء الجمعة، إنّ صلاحية هذه الدواجن تتراوح بين أسبوعين وشهر، وبعض المواطنين يشترون كميات كبرى قد تستهلك بعد انتهاء مدة صلاحيتها؛ متسائلًا عن غياب دور الدولة في بيع منتج غذائي للمواطنين على الأرصفة.

وأضاف أنّ محلات تجارية ومطاعم تشتري كميات كبرى من هذه الدواجن وتخزّنها لتقديمها للمواطنين بعد ذلك، مطالبًا المسؤولين بالتحقيق في ما تردد عن انتشار فيروس في مزارع دجاج الآن، وشراء تجار دواجن ميتة بسعر 7.5 جنيهات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023