شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير السوداني بأسوان: علاقة مصر مع السودان أزلية

السفير السوداني بأسوان: علاقة مصر مع السودان أزلية
  أكد السفير أيمن زكريا - القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان - على عمق العلاقات والروابط القوية التي تربط...

 

أكد السفير أيمن زكريا – القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان – على عمق العلاقات والروابط القوية التي تربط بين الشعبين المصري والسوداني.

وأضاف «زكريا»: إن العلاقات بين مصر والسودان ينظر إليها في كلا البلدين باعتبارها علاقات أزلية وخاصة، ومصدر الخصوصية هنا يتمثل في الحضارة التاريخية المشتركة لكلا البلدين، والتي تجاوزت علاقات الجوار بين دولتين إلى الارتباط بالأرحام بين الشعبين.

وشدَّد «زكريا» على أن بلاده حريصة على علاقتها بمصر, ولن تسمح بأي محاولات لاختراق هذه العلاقة، مشيرا إلى أن العلاقات السودانية – المصرية أصبحت قائمةً على قاعدة عريضة من المصالح المشتركة وفي مقدمتها زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار «زكريا» إلى أن حضوره لمصر من أجل ملفين أساسيين أولهما المساهمة مع المسئولين بمصر في افتتاح الطريق البري، وثانيها خلق جو من المصالح المشتركة الحقيقية بين الشعبين.

 من جانبه أكد محمد عبد الفتاح الكرار- أمين حزب الحرية والعدالة بأسوان- أن علاقة مصر والسودان علاقة أزلية؛ لأنهما كيان واحد وهما امتداد طبيعي لبعضهما البعض عبر التاريخ، وذلك من خلال العلاقات الثنائية المشتركة.

وأوضح «الكرار» أن الثورة المصرية من ضمن نتائجها أنها أعادت علاقات البلدين لعمقها الشعبي وأصلها التاريخي، قائلا: "ستتمكن الدولتان من تشخيص المشكلات والعقبات، التي كانت تعترض سبيل تطوير علاقاتهما بشكل سليم, ومن ثم إيجاد حلول منطقية وعملية لذلك".

جاء ذلك أثناء الزيارة التي قام بها وفد الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة لمقر القنصلية العامة بأسوان؛ لتقديم التهنئة على منصب القنصل العام، بحضور نائب السفير المستشار أسامة خطاب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023