شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد عودته.. أهم 3 ملفات أمام «كوبر» قبل معسكر المنتخب

المدير الفني لمنتخب مصر هيكتر كوبر

عاد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، إلى القاهرة، مساء السبت، قادمًا من بلاده، بعد حصوله على فترة إجازة طويلة.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبوريدة، قد وافق على منح كوبر، إجازة، إلا أنها تخطت الشهرين، وذلك بعد تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم بروسيا، بعد غياب 28 عامًا.

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة كأس العالم، المقرر انطلاقها الصيف المقبل، في روسيا.

ويدخل المنتخب أول معسكراته للاستعداد للبطولة العالمية، خلال شهر مارس المقبل، ويتخلله مباراتان وديتان أمام منتخب البرتغال واليونان، يوم 23 و27 من الشهر نفسه.

وتسلط «شبكة رصد» الضوء على أبرز 3 ملفات أمام هيكتور كوبر، بعد عودته من الإجازة.

هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة

جلسة أبوريدة
يعقد كوبر، جلسة عاجلة مع المهندس هاني أبوريدة، خلال الأيام المقبلة، لمناقشة أسباب تخطيه فترة الإجازة المحددة له، بواقع 30 يومًا فقط، سنويًا.
وينتظر رئيس اتحاد الكرة، تفسير المدير الفني، عن تخطيه عدد أيام الإجازة الخاصة به، وفقًا للعقد المتفق عليه بين الطرفين.
كما يرغب أبوريدة، في معرفة أسباب كوبر وراء رفض خوض معسكرات للمنتخب بدول خليجية، التي تم عرضها عليه قبل تحديد مكان معسكر شهر مارس، أو مايو، وكذلك السبب في رفض ودية منتخب الإمارات.
وسيتناقش الثنائي أيضًا، حول معسكر شهر مايو، ومعرفة المنتخبات التي يرغب كوبر مواجهتها خلال المعسكر، وكذلك الاحتياجات التي يرغب بها من أجل المشاركة في الحدث الأبرز.
وبين الملفات التي يتناقش بها الثنائي، فمن المتوقع أن يتم التطرق في الحديث عن تجديد عقد المدير الفني، خاصة وأنه ينتهي بعد كأس العالم مباشرة، ومعرفة رأي الأرجنتيني في التجديد من عدمه.

قائمة المنتخب للمعسكر الأول
يبدأ المدير الفني الأرجنتيني، عمله سريعًا بعد عودته، للبدء في التجهيز للدخول في معسكر شهر مارس، الذي يقام في سويسرا، في الفترة بين 19 إلى 27 من الشهر.
ويبدأ كوبر مهامه، بعقد جلسات متعددة مع جهازه المعاون، للنظر في التكليفات التي منحها لهم قبل سفره، بمتابعة أبرز اللاعبين على الساحة المحلية، والمحترفين.
ويرغب كوبر في ضم عناصر جديدة إلى المنتخب الوطني، خلال أولى المعسكرات استعدادًا لكأس العالم، ما سيترتب عليه استبعاد بعض العناصر الأساسية في الوقت الأخير.
وكلف الأرجنتيني معاونيه، بمتابعة المواهب التي تستحق الحصول على الفرصة، وكذلك اللاعبين الأساسيين الذين تراجع أداؤهم خلال الفترة الأخيرة.
ويأتي ضمن أبرز الوجوه الجديدة المرشحة للانضمام لمنتخب مصر، هما، محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، حسين الشحات، لاعب مصر المقاصة السابق والمنتقل حديثًا إلى العين الإماراتي، ومحمود علاء، لاعب قبل دفاع الزمالك.
وسيعمل كوبر على متابعة موقف لاعبين المنتخب المصابين، على رأسهم ثنائي قلب دفاع الأهلي، رامي ربيعة وسعد سمير.
كما سيتعين على المدير الفني «للفراعنة»، متابعة اللاعبين المحترفين في الدوريات الخارجية، وضم الأبرز بينهم، خاصة بعد زيادة عددهم مؤخرًا.

معسكر مايو
لم يستقر الجهاز الفني لمنتخب مصر، على مكان والموعد المحدد لمعسكر «منتخب الساجدين»، المقرر له في فترة الإيقاف الدولية، شهر مايو المقبل، والذي سيكون ثاني معسكرات الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم.
ويرغب كوبر في خوض المعسكر في دولة أوروبية أخرى، رافضًا اقتراحات مجلس إدارة اتحاد الكرة، بإقامة المعسكر في إحدى دول الخليج العربي، بسبب اختلاف الأجواء ودرجات الحرارة عن روسيا، البلد التي تستضيف المونديال.
ويبقى تحديد موعد معسكر المنتخب في شهر مايو، أمرًا يستحق الدراسة والترتيب رفقة لجنة المسابقات باتحاد الكرة، نظرًا لتحديد الشهر نفسه لنهاية بطولة الدوري العام، فيرغب كوبر في بدء المعسكر بعد نهاية الدوري، وسط احتماليات تأجيل مباريات.
كما يتعين على الأرجنتيني، مناقشة معاونيه، بشأن المباراتين الوديتين، اللاتي يخوضهما المنتخب خلال معسكر شهر مايو، والوقوف على المدارس الأجنبية التي يواجهها، قبل كأس العالم.
وتلقى منتخب مصر، عروضًا من دول أخرى، لخوض مواجهات ودية، يعد أبرزها منتخب الإمارات واليابان، إلى أن كوبر رفضها، ويرغب في مواجهة منتخب أوروبي وآخر لاتيني، حسبما كشف إيهاب لهيطة، مدير المنتخب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية