شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نواب مجلس الشعب: البطالة مسئولة عن الفقر والبلطجة.. ويجب صرف إعانة للعاطلين

نواب مجلس الشعب: البطالة مسئولة عن الفقر والبلطجة.. ويجب صرف إعانة للعاطلين
    حذر نواب مجلس الشعب من أن مشكلة البطالة في مصر هي المسئولة عن البلطجة في الشارع المصري...

 

 
حذر نواب مجلس الشعب من أن مشكلة البطالة في مصر هي المسئولة عن البلطجة في الشارع المصري وزيادة مستوى الفقر ، مطالبين بصرف إعانة شهريا للعاطلين بواقع 200 جنيه شهريا .
 
جاء ذلك خلال مناقشة نواب مجلس الشعب لقضية تفاقم البطالة في مصر خاصة بين الشباب وذلك بعد أن تلقى الدكتور سعد الكتاتني رئيس المجلس 41 طلبا للاحاطة حول هذه القضية.
 
وقال النائب عزب مصطفى ، إن البطالة تسببت في ارتفاع مستوى الفقر في البلاد ، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 76% من محدودي الدخل ، وأن الحكومة تتعامل بطريقة قديمة مع مشكلة البطالة وأيديها مرتعشة وقراراتها متخبطة .
 
وأضاف عزب مصطفى ، أن هناك 11 مليون مشروع من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر غير مستغلة وبدون مساعدة من الحكومة التي ينبغي عليها أن تتبناها باعتبارها قاطرة القضاء على البطالة.
 
وأشار النائب الدكتور أكرم الشاعر ، أنه لو نجح مجلس الشعب والحكومة في حل مشكلة البطالة " تكون الثورة قد نجحت بالفعل" ، أما لو فشلت يكون العيب في الحكومة، مشيرا إلى مشكلة " تسقيع الأراضي" وعدم توزيعها، وتساءل أين خطة التعليم لربط التعليم بسوق العمل، وشدد على ضرورة ألا يكون التعيين بالواسطة، ودعا إلى مشروع قومي لتشغيل الشباب.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020