شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصاد الجولة الـ22.. الزمالك يعود للانتصارات والإسماعيلي يجد ضالته

احتفال لاعبو الزمالك خلال احدى المباريات

انتهت منافسات الجولة الـ22 من عمر الدوري الممتاز، بانتهاء مباراة مصر المقاصة أمام المصري البورسعيدي، والتي انتهت بفوز الثاني بنتيجة كبيرة (4/1)، في اللقاء الذي أقيم، مساء الإثنين، على ملعب الجيش ببرج العرب.

وشهدت الجولة، عودة الزمالك للمربع الذهبي، بجدول الترتيب، بعد الفوز على طنطا، بهدفين مقابل هدف، كما حافظ الإسماعيلي على مركزه، الثاني.

واستمر الأهلي متصدرًا جدول الترتيب، بالفوز المستحق الذي حققه على حساب الاتحاد السكندري، بثلاثية دون رد، ليرتفع رصيده عند 54 نقطة، بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه، الإسماعيلي.

المباريات الـ9 التي أقيمت في الجولة الـ22 من الدوري، انتهت 8 منها بالفوز، بينما حسم التعادل الإيجابي، مباراة واحدة، بين المقاولون العرب والأسيوطي سبورت، بهدف لكلا الفريقين.

المباريات شهدت تسجيل 21 هدفًا، وهو نفس عدد بطاقات العقوبات التي أشهرها حكام الجولة، وجاءت جميعها صفراء، دون وجود لحالات طرد.

أبرز المشاهد
يعد أبرز مشاهد الجولة الـ22 من الدوري، هو عودة الإسماعيلي لتحقيق الانتصارات، بعدما فاز الإنتاج الحربي، بثنائية نظيفة، بعد 4 جولات من الإخفاقات.
وجاء فوز الإسماعيلي، بعد ساعات من التعاقد مع المدير الفني الجديد، البرتغالي بيدرو بارني، ليتولي خلافة أبوطالب العيسوي، الذي تقدم باستقالته بسبب سوء النتائج.
وعاد الزمالك للمربع الذهبي من جدول ترتيب الدوري، بعد الفوز على طنطا، الذي رفع رصيده من النقاط إلى 36 نقطة، مستغلًا تعثر سموحة، صاحب المركز الرابع، أمام بتروجيت في الجولة نفسها.
وواصل المصري البورسعيدي، تفوقه على مصر المقاصة، بعد رحيل إيهاب جلال عن تدريبه، محققًا الفوز الثاني خلال الموسم الجاري، بعد سلسلة من الإخفاقات أمام الفريق الفيومي، منذ موسم 2011.

«الوقت القاتل» يحسم مواجهتين في الدوري، الأولى حين خطف فريق الداخلية، فوزًا في الدقائق الأخيرة على حساب الرجاء، والثانية في مباراة طلائع الجيش وإنبي، بفوز الفريق الحربي بهدف في الدقيقة 92 من عمر المباراة.
كما شهدت الجولة اقتراب المغربي، وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي، من احتلال صدارة هدافي الدوري، بهدفه في مرمى الاتحاد السكندري، الذي رفع رصيده إلى 11 هدفًا، بفارق هدف واحد عن جون أنطوي، متصدر ترتيب الهدافين.

التشكيل المثالي
حراسة المرمى: محمد عواد (الإسماعيلي).
الدفاع: رامي صبري (إنبي)- طه عادل (بتروجيت)- باسم علي (الأهلي)- أحمد خالد (طنطا).
الوسط: مؤمن إبراهيم (طلائع الجيش)- عبدالله السعيد (الأهلي)- ناصر ماهر (سموحة).
الهجوم: جونيور أجايي (الأهلي)- نانا بوكو (الزمالك)- عمر السعيد (وادي دجلة).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020