شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب «عنان» يرفض التنكيل بأسرته.. ويطالب وزير الدفاع بوقف هذه «المهازل»

رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق سامي عنان - أرشيفية

أدان حزب «مصر العروبة الديمقراطي»، الذي أسسه رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق الفريق «سامي عنان» ويتزعمه، ما تتعرض له أسرة الفريق بقصد التنكيل بهم. 

وتقدّم الحزب، في بيان له الثلاثاء، برسالة -لأول مرة- إلى وزير الدفاع المصري «صدقي صبحي»، وإلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الحالي «محمد فريد حجازي»، قال فيها: «قيادات ورموز القوات المسلحة تهان في عهدكم وبعلمكم، والتاريخ الآن يكتب هذه اللحظات من تاريخ القوات المسلحة، والتي سيظل يذكرها التاريخ إلى الأبد».

وأضاف الحزب: «البطل الصامد الفريق سامي عنان ما أراد تحقيق مصالح شخصية لذاته، فقط أراد الخير لمصر وشعبها وجيشها العظيم الذي يقدره الجميع، لقد أراد أن يحفظ للجيش وقياداته هيبتهم»، مختتما بالقول «برجاء أوقفوا هذه المهازل».

واعتقلت قوات خاصة بالجيش «عنان» منذ نحو 15 يومًا، وحبس في السجن الحربي على ذمة التحقيق معه في «ارتكاب مخالفات شملت التزوير والتحريض ضد القوات المسلحة»؛ لإعلان عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة رغم أنه لا يزال قيد الاستدعاء العسكري.

والإثنين الماضي، قررت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الإسكندرية (شمالًا) وقف «سمير»، نجل «سامي عنان»، عن العمل بها، وإحالته إلى التحقيق؛ «لنشره تعليقات سياسية على مواقع التواصل» تضامنا مع والده.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020