شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عائلة شيخ الأزهر بالأقصر تحشد لدعم «السيسي» في انتخابات الرئاسة

السيسي والطيب

تعقد عائلة شيخ الأزهر، الدكتور «أحمد الطيب»، مؤتمرا جماهيريا، في مدينة القرنة بالأقصر، بعد غد الجمعة؛ دعما لـ «عبدالفتاح السيسي»، في الانتخابات الرئاسية، الشهر المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية «أ.ش.أ» عن نجل شقيق شيخ الأزهر، الشيخ «أحمد محمد الطيب»، قوله إن «المؤتمر يقام برعاية الشيخ محمد الطيب عميد العائلة، والشقيق الأكبر للدكتور أحمد الطيب، وجميع عائلات القرنة، لدعم السيسي، في استكمال مسيرة البناء والتنمية التي بدأت منذ 4 سنوات»، على حد قوله.

ومن المقرر أن يقام المؤتمر، عقب صلاة الجمعة، بحضور عدد من الشخصيات العامة، والقيادات الشعبية، بحسب الوكالة الرسمية «أ ش أ».

ويأتي انعقاد المؤتمر لمواجهة انتشار دعوات المقاطعة التي تتبناها الشخصيات المعارضة، وسط اتهامات للنظام الحاكم، بإفراغ الساحة من كل المرشحين، لتأمين ولاية ثانية لـ«السيسي»، بعد إجبار رئيس وزراء مصر الأسبق الفريق «أحمد شفيق» على سحب ترشحه، واعتقال رئيس الأركان الأسبق «سامي عنان»، وسجن العقيد «أحمد قنصوة»، وانسحاب البرلماني السابق «محمد أنور السادات»، وكذلك انسحاب الحقوقي «خالد علي».

ويرى مراقبون أنّ النظام يخشى من أن تلاقي دعوةالمقاطعة صدى في الشارع المصري، ما قد يسفر عن عزوف المواطنين عن المشاركة في الانتخابات، الأمر الذي قد يطعن في شرعيتها، وفي مقابل ذلك يلجأ إلى عقد مؤتمرات للدعاية الانتخابية، وحشد جهات حكومية لتعليق لافتات التأييد في شوارع مصر.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات من 26 إلى 28 مارس المقبل، على أن تجرى جولة الإعادة بين 24 و26 أبريل المقبل، حال عدم حصول مرشح على أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023