شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمرو أديب: الأمن المصري أحبط محاولة اغتيال «هنية»

إسماعيل هنية ـ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قال عمرو أديب، إن الأمن المصرى أحبط عملية لاغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسى لحركة حماس.

وأضاف أديب، الاعلامي القريب من الاجهزة الامنية خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، على فضائية «ON E»:« إننا نحمى حدودنا، ونفتح الحدود فى رفح للفلسطينين للعالقين، كل دا بتاخد بالك من كل اللى حواليك، وكذلك درنة والسودان، والبحر المتوسط وعمليات تهريب البشر».

وقالت صحيفة «الدستور» أن مصادر أمنية، أعلنت أنه تم إلقاء القبض على خلية مكونة من ١٨ شخصا، خلال محاولتهم التسلل لقطاع غزة، لتنفيذ عملية إرهابية كبيرة تستهدف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسى لـ«حماس».

وتابعت أن «المجموعة الإرهابية كانت تخطط لتفجير المسجد الأبيض، الذى يصلى فيه «هنية» الجمعة، ثم تنفذ سلسلة من العمليات الانتقامية، من حركة حماس داخل القطاع».

وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية المصرية، توصلت إلى المجموعة الإرهابية، عن طريق عدد من المنشقين، الذين أدلوا بمعلومات تفصيلية عن التنظيم وما يخطط له خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر، إن القبض على المجموعة كان خلال اليومين الماضيين، مضيفة: «أن العناصر المنشقة أدلت بمعلومات تفصيلية عن التنظيم، موضحة أنه تبين بعد القبض على عناصر تنظيم الدولة، أنها تستخدم أنفاقًا سرية جديدة للهروب».

وقالت إن «المجموعة اعترفت خلال التحقيقات بأن زعيم التنظيم فى سيناء هو «راسم أبوجرز» ، وبمجرد توليه القيادة، أجرى تغييرات هيكلية كثيرة، ومنها العمل على تشكيل مجموعة تنفيذ لعمليات فى قطاع غزة، أغلبها من عناصر فلسطينية، كانت قد انضمت منذ فترة ليست بالقصيرة للتنظيم».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023