شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار جهود السفارة بليبيا لإجلاء المصريين من وادي المردوم

استمرار جهود السفارة بليبيا لإجلاء المصريين من وادي المردوم
  تواصل السفارة المصرية في طرابلس جهودها لإجلاء باقي المواطنين المصريين المقيمين في منطقة وادي المردوم في ليبيا ،...

 

تواصل السفارة المصرية في طرابلس جهودها لإجلاء باقي المواطنين المصريين المقيمين في منطقة وادي المردوم في ليبيا ، وذلك بعد نجاح الترتيبات التي وضعتها بالتنسيق مع القوات المسلحة الليبية في تأمين إجلاء 95 مواطنا مساء أمس الأربعاء.
 
وصرح السفير هشام عبد الوهاب، سفير مصر فى طرابلس، بأن 25 مواطنا من بين من تم إجلاؤهم طلبوا العودة إلى مصر، وستقوم السفارة بإنهاء إجراءات عودتهم على الفور، بينما قرر الباقون البقاء فى ليبيا حاليا.
 
وأضاف عبد الوهاب أن 18 مصريا لم يستطعوا اللحاق بالحافلات التي أرسلتها السفارة أمس لإجلائهم ، وذلك بسبب عدم حملهم جوازات سفر لوجودها لدى ذويهم في طرابلس والزاوية، حيث سترسل السفارة المصرية اليوم الخميس مندوبا نها لجمع الجوازات من ذوى المواطنين المصريين والتوجه بها إلى مصراته لاستقبال المواطنين وإنهاء إجراءات نقلهم إلى طرابلس.
 
وأشار السفير المصري إلى أنه في إطار التنسيق سفارة مصر مع السفارات الأخرى المعتمدة في ليبيا ، والعلاقات الأخوية بين مصر وشقيقاتها من الدول العربية والأفريقية ، فقد قامت حافلات السفارة المصرية كذلك بنقل مواطنين من تونس والسودان وتشاد إلى جانب أشقائهم المصريين من وادي المردوم.
 
وكان السفير هشام عبد الوهاب سفير مصر في طرابلس قد تلقى أمس الثلاثاء إخطارا من السلطات الليبية باكتشاف احتجاز المواطنين المصريين أثناء قيام القوات المسلحة الليبية بتمشيط المنطقة الواقعة بين (وادي المردوم وبني وليد) خلال الأيام الماضية ، حيث قامت السلطات بإطلاق سراحهم ونقلهم إلى مدينة (مصراتة) تحت رعاية المجلس العسكري للمدينة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023