شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسماعيل هنية يصل القاهرة على رأس وفد من حماس

اسماعيل هنية

غادر وفد قيادي من حركة «حماس»، يرأسه إسماعيل هنية، قطاع غزة، الجمعة، قادما إلى القاهرة عبر معبر رفح البري جنوب القطاع.

وفي بيان صحفي، أكد الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، أن «هنية» يرأس وفدا من الحركة مكونا من خليل الحية وروحي مشتهى، وفتحي حماد، وذلك للقاء المسؤولين المصريين.

وأشار «برهوم» إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن ترتيبات مسبقة، وفي إطار «جهود الحركة للتشاور مع مصر للتخفيف عن أهلنا في قطاع غزة، وفكفكة أزماته المختلفة التي أوصلت القطاع إلى حافة الهاوية»، بحسب TRT العربية.

ولفت إلى أن «هذه الزيارة تأتي أيضا لاستكمال تنفيذ المصالحة على أساس اتفاقي 2011 و2017، ولدفع الجهود المصرية لإتمامها»، إلى جانب الجهود التي تبذلها حركة حماس لحماية القضية الفلسطينية، ومواجهة القرار الأميركي الأخير بشأن القدس ومواجهة الاستيطان.

وتعد زيارة هنية هذه الثانية منذ انتخابه رئيسا للمكتب السياسي لحركة حماس، بعد زيارته في سبتمبر الماضي.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، قال قبل أيام، إن مصر أبلغت حركته استمرارها في رعاية اتفاقات المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح، مشيرا إلى أنه التقى مسؤولين مصريين خلال زيارة لم يُعلن عنها الأسبوع قبل الماضي.

وقال «أبو مرزوق»، في تصريحات صحفية، إن «النقاشات تركزت بشكل رئيسي حول الشأن الفلسطيني الداخلي، وتم خلالها استكشاف الخطوات المقبلة في ملف المصالحة الفلسطينية التي شهدت تراجعا كبيرا خلال الأسابيع القليلة الماضية، في محاولة لاستدراك مسار المصالحة الفلسطينية والسير قدما بها».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية