شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قبل الظهور الأول.. عقبات أمام مصر المقاصة في دوري الأبطال

جانب من مباراة مصر للمقاصة والإسماعيلي

يحل فريق الكرة الأول بنادي مصر المقاصة، ضيفًا على حساب جينيريشن فوت، بطل الدوري السنغالي، مساء اليوم، السبت، ضمن مباريات الدور التمهيدي، من دوري أبطال إفريقيا.

ويشارك المقاصة في دوري أبطال إفريقيا، للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعد الأداء الرائع والنتائج المميزة التي قدمها الفريق في الموسم الماضي، واحتلال وصافة جدول ترتيب الدوري.

وقبل الظهور الأول في دوري الأبطال، ومستهل المشوار الإفريقي للفريق الفيومي، هناك 3 عقبات أمام كتيبة عماد سليمان، المدير الفني.

عماد سليمان

تراجع المستوى
يظهر فريق المقاصة بمستوى متواضع للغاية خلال الموسم الجاري، بالدوري المحلي، منذ رحيل إيهاب جلال، المدير الفني السابق والحالي لفريق الزمالك؛ إذ بات الفريق الفيومي في المركز الـ13 من جدول ترتيب الدوري، برصيد 25 نقطة فقط من 23 مباراة.
وجمع المقاصة نقاطه من الفوز في 6 مباريات فقط، وتعادل في 7 مناسبات، بينما تلقى الهزيمة في 9 مواجهات.
وسيمثل تراجع مستوى ونتائج المقاصة في الدوري خلال الموسم الجاري، عائقا كبيرا أمام الفريق في بطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة أنه يبدأ من الدور التمهيدي، على عكس الأهلي الذي يشارك من دور الـ32 في المسابقة نفسها.

احتفال حسين الشحات بهدفه في مرمى الأهلي

رحيل المؤثرين
شهدت فترة انتقالات الشتاء الأخيرة، رحيل 3 لاعبين مؤثرين بشكل كبير في فريق مصر المقاصة، على رأسهم حسين الشحات، الذي رحل للاحتراف في صفوف العين الإماراتي.
كما رحل الثنائي، عماد فتحي، لاعب الوسط، ونانا بوكو، المهاجم، إلى الزمالك في صفقة تبادل.
وسيتعين على الجهاز الفني، إيجاد بدلاء للراحلين، والاعتماد عليهم في تعويض الغيابات، وتقديم مستوى جيد، وهو تحدٍ صعب، سيؤثر على الفريق في المشوار الإفريقي منذ بدايته.

جون أنطوي

الغيابات
يعاني مصر المقاصة، من غياب عدد من اللاعبين، على رأسهم لاعبون من أهم العناصر التي يمتلكها، والتي يعتمد عليها عماد سليمان في العديد من المباريات، هما أحمد سامي، لاعب قلب الدفاع، والغاني جون أنطوي، المهاجم الصريح.
وجاء غياب أحمد سامي بسبب عدم استكمال أوراق سفره، في ظل ارتباطه بقضاء فترة التجنيد الخاصة به، فيما يغيب المهاجم الغاني بسبب الإصابة.
ويعد سامي، صمام الأمان بالنسبة لدفاع مصر المقاصة، الذي يسعى لتجنب استقبال أهداف خارج الديار، لتسهيل المهمة في موقعة الإياب بالقاهرة.
ويحمل جون أنطوي مسؤولية الجانب الهجومي بشكل أساسي في المباريات؛ إذ يتصدر اللاعب قائمة هدافي الفريق والدوري المحلي بشكل عام، برصيد 12 هدفًا.

فريق مصر المقاصة- أرشيفية

قلة الخبرات
لا يمتلك لاعبو فريق مصر المقاصة، خبرات المشاركة في البطولات الإفريقية، سوى بعض اللاعبين المتبقين من المشاركة في الكونفدرالية الإفريقية الموسم الماضي، وكذلك الحال بالنسبة للمدير الفني، عماد سليمان.
الخبرات ستكون عاملا مؤثرا بنسبة كبيرة في أداء ونتيجة الفرق المشاركة في دوري الأبطال، كون وجود مباريات تقام خارج الديار، وفي أجواء إفريقيا الصعبة.
كما ستحتاج مباريات الإياب في مصر، إلى خبرات للاعبي فريق المقاصة، كونها ستقام وسط حضور جماهيري، وفقًا لشروط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، وهو أمر قد يسبب ضغط على الفريق، في حالة ظهوره بمستوى متراجع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023