شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعثة صندوق النقد الدولي تؤكد تحقيقها تفاهما مع القوى السياسية

بعثة صندوق النقد الدولي تؤكد تحقيقها تفاهما مع القوى السياسية
اكد خبراء بعثة صندوق...

اكد خبراء بعثة صندوق النقد الدولي التي انهت زيارتها للقاهرة امس  انهم شاهدوا تفاهمامن جميع الاطراف السياسية التي التقت بها البعثة علي ضرورة معالجة التحديات قصيرة الأجل التي تواجه الاقتصاد ودعم الإصلاحات التي يمكن أن تساعد علي زيادة معدل النمو في الفترة القادمة ووصول أثره الإيجابي إلي قاعدة أوسع من المواطنين.

واكد اعضاء البعثة مجددا ضرورة أن يحظي أي برنامج اقتصادي وطني بتأييد قاعدة عريضة من المواطنين لكي تزداد الثقة ويمكن ضمان التنفيذ الناجح في الفترة اللاحقة علي مرحلة التحول السياسي الراهن. ومن المقرر أن يعرض علي المجلس التنفيذي بالصندوق اتفاق مالي لدعم برنامج مصر الاقتصادي،وذلك بمجرد انتهاء السلطات المصرية من عملها الجاري وتأكيد المانحين الثنائيين والمؤسسات الدولية الأخري التزامها بتقديم التمويل الخارجي المطلوب.



واصدر اعضاء البعثة بيانا عقب انتهاء زيارتهم للقاهرة التي استمرت من25 مارس الماضي وحتي 10 أبريل الحالي،اشاروا فيه الي ان زيارتهم كانت لمواصلة المناقشات حول إمكان تقديم الدعم المالي الذي طلبته السلطات المصرية لبرنامجها الاقتصادي،وقالوا في بيانهم ان فريق الصندوق قام باجراء مناقشات مثمرة مع السلطات المصرية، والتقي بأعضاء اللجنة الاقتصادية ولجنة الخطة والموازنة التابعتين لمجلس الشعب. وناقشت البعثة البرنامج الاقتصادي الذي وضعته الحكومة،والموقف الاقتصادي الراهن واحتمالاته المتوقعة،والدور الذي يمكن أن يساهم به الصندوق في دعم تعافي الاقتصاد المصري.

واشاروا الي ان البعثة أحرزت تقدما جيدا في تقييم السياسات الاقتصادية الواردة في برنامج السلطات الاقتصادي الذي يعتمد هدفا تراه البعثة ملائما، وهو الحفاظ علي استقرار الاقتصاد الكلي في المرحلة الانتقالية الحالية،مع العمل في نفس الوقت علي دعم النمو الاقتصادي وحماية الأسر المعرضة للتأثر بالتطورات المحيطة.



واكد اعضاء البعثه بعد لقاءات مع الجهات السياسيه المختلفه علي معالجة التحديات قصيرة الأجل التي تواجه الاقتصاد ودعم الإصلاحات التي يمكن أن تساعد علي زيادة معدل النمو في الفترة القادمة ووصول أثره الإيجابي إلي قاعدة أوسع من المواطنين.





واكد اعضاء البعثة في بيانهم ان بعثة الصندوق ستظل علي اتصال وثيق بالسلطات المصرية في الأسابيع المقبلة وهي تواصل العمل علي استكمال التفاصيل المتبقية في برنامجها الاقتصادي،بما في ذلك موازنة العام المالي 2013/2012،وحشد التأييد السياسي اللازم لهذا البرنامج.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020