شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غزة والحدود.. أبرز ملفات مباحثات حماس في القاهرة

سامي أبو زهري

صرح القيادي في حركة حماس، سامي أبوزهري، بأن اللقاءات التي تجري في القاهرة بين وفد الحركة ومسؤولين مصريين، ستتناول ملفات عدة أبرزها «الوضع الإنساني في غزة، وضبط الحدود مع مصر».

وأشار «أبو زهري»، في تصريح لـ«عربي21»، إلى أن الوفد سيناقش أيضا آخر التطورات السياسية في المنطقة، خاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، على ضوء التصعيد في الشمال بعد إسقاط المقاتلة الإسرائيلية بنيران سورية، بالإضافة إلى ملفي العلاقات الثنائية، والمصالحة الفلسطينية وسبل دفعها إلى الأمام.

وفيما يتعلق بخيارات حماس حال استمرار تعثر المصالحة، قال: «إن الأولوية لدينا تتمثل في الدفع بكل السبل لتنفيذ اتفاق المصالحة، وحركة فتح ليست مخيرة بالتهرب من الاستحقاقات المنوطة بها، وينبغي مواصلة كل الجهود لإلزامها بتنفيذ ما اتفق عليه في القاهرة».

في سياق متصل، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبومرزوق، إن زيارة القاهرة تحمل أهمية كبيرة كونها ستناقش آخر التطورات على الساحة، وملف حصار غزة.

وكان وفد من حركة حماس، يتقدمه رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، قد غادر إلى القاهرة، الجمعة، في زيارة تستغرق أيامًا عدة، ويضم الوفد كلا من أعضاء المكتب السياسي للحركة خليل الحية، وروحي مشتهى، وفتحي حماد، على أن ينضم إليه وفد من الخارج يرأسه موسى أبومرزوق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية