شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هشام جنينة: عنان يمتلك أدلة تدين قيادات في الحكم.. وجهاز سيادي خطط لاغتيالي

هشام جنينة

وجه المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وعضو حملة ترشح الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق للقوات المسلحة المصرية، بأن «جهاز سيادي»، لديه القدرة في التحكم بجهازَي الأمن العام والأمن الوطني بوزارة الداخلية، هو الذي خطّط لمحاولة اغتيالي، السبت قبل الماضي.

و في حوار مع «هاف بوست عربي»،  كشف جنينة عن امتلاك الفريق سامي عنان لمستندات وصفها بـ«بئر الأسرار»، التي تضمن وثائق وأدلة تدين الكثير من قيادات الحكم بمصر الآن، وهي متعلقة بكافة الأحداث الجسيمة التي وقعت عقب ثورة 25 يناير.

وأعرب جنينة عن تخوفه على حياة الفريق عنان داخل السجن، وأنه من الممكن أن يتعرض لمحاولة اغتيال وتصفيته، كما حدث مع الفريق عبدالحكيم عامر، محذراً في الوقت ذاته، أنه في حال المساس به فسوف تظهر الوثائق الخطيرة التي يمتلكها عنان، وحفظها عنان مع أشخاص خارج مصر.

وقال جنينة، ما زال هناك خطر أشعر به، وهناك تهديدات تصل إلى أسرتي على مدار الفترة السابقة، وابنتي «شروق» التي تعمل في أحد مكاتب المحاماة فوجئت، يوم الخميس الماضي، بوجود سيارة «بي أم دبليو» سوداء، ادَّعى سائقها لحارس الأمن الخاص بالمكتب أنه سائق خاص بها، وعندما تم تبليغ ابنتي انصرفت السيارة، التي كان يبدو أن صاحبها أراد التأكد من أن شروق تعمل في هذا المكان.

وتحدث جنينة عن موقف المعتدون عليه، أثناء وصول الشرطة قائلا:«في الحقيقة حتى مع وصول الشرطة لم يظهر عليهم الخوف، ولم يحاولو الهرب نهائياً، إلا السيارة «المرسيدس» التي سارعت في الهرب، مع وصول الشرطة، فيما قام أحد الأشخاص بالنوم على الرصيف والادعاء أمام الجميع أنني صدمته بالسيارة، بهدف جعل الحادثة وكأنها شجار بيني وبينهم وهذا على عكس الحقيقة.

وتابع،لا يمكن أن يكون تصرفاً فردياً، ولا يجرؤ أحد على القيام بهذا التصرف بشكل فردي، وأنا بمنتهى الوضوح والصراحة أقول إن هذا ليس تصرفاً فردياً، هذا أمر ممنهج ومخطط له، ومعد له سيناريو، وجميع الشواهد تؤكد ذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023