شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات المسلحة تعلن قتل 12 شخصًا واعتقال آخرين بسيناء

قوات من الجيش المصري

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيانها الخامس بشأن العملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، القضاء علي 12 فردا من من وصفتهم بـ«العناصر التكفيرية المسلحة»، والقبض علي 92 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم.

وتستمر العملية الشاملة «سيناء 2018» التي تنفذها القوات المسلحة من «التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية» والتي بدأتها الجمعة الماضي.

وأعلنت القوات الجوية «رصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات استخباراتية حول هذه الأهداف، بالإضافة إلى ضبط وتدمير والتحفظ علي 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير 27 دراجة نارية دون لوحات معدنية»، بحسب البيان.

وقامت القوات بتدمير «30 عشة ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة وأجهزة اتصال اللاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة، كما قامت عناصر التخصصية من المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة تمت زراعتها بمناطق العمليات، فضلا عن اكتشاف وتدمير 7 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط اكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول».

وأضاف البيان أن القوات تمكنت من العثور على 13 مخبأ تحت الأرض بداخلها كميات كبيرة «مواد إعاشة، قطع غيار دراجات نارية، أدوات تصنيع عبوات ناسفة»، مثلما تم اكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسيا ومغطى بطول 250 مترا وعرض مترين، وضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة.

وبدأت القوات المسلحة، الجمعة الماضي، حملة عسكرية أسمتها «سيناء 2018» بدعوى القضاء على الإرهاب، وتم فصل شبكات الاتصال والكهرباء وتأجيل الدراسة، وهو ما وصفه أهل سيناء بحرب إبادة؛ استعدادا لإتمام صفقة القرن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023