شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصاد الجولة الـ23 من الدوري.. الأهلي على أعتاب التتويج والفوز الثاني للزمالك

مباراة الاهلي والمقاولون العرب

انتهت مباريات الجولة الـ23 من الدوري الممتاز، بإطلاق صافرة النهاية لمباراة الأهلي والمقاولون العرب، التي شهدت أكثر تسجيل للأهداف في الجولة، وحسمها «الأحمر»، بخماسية مقابل هدفين.

وأقيم في الجولة 7 مباريات فقط من أصل 9؛ بسبب عدم خوض الثنائي، مصر المقاصة والمصري البورسعيدي، مباراتيهما أمام الرجاء والإسماعيلي؛ نظرًا لارتباطهما بالمشاركة في الدور التمهيدي من بطولتي إفريقيا، دوري الأبطال والكونفدرالية.

المباريات الـ7، انتهت 6 منها بنتائج إيجابية، بجانب تعادل وحيد، فكان الفوز حليف للفريق أصحاب الأرض في 4 مناسبات، بينما حققت الفرق الأخرى التي تلعب خارج الديار، الفوز في لقاءين.

أبرز المشاهد
حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على حساب المقاولون العرب، بـ5 أهداف مقابل هدفين، ونجح في الابتعاد بعيدًا في صدارة جدول الترتيب، برصيد 60 نقطة، بفارق 14 نقطة عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني، الذي تعثر أمام الداخلية، بالتعادل السلبي، في الجولة نفسها.

وشهدت الجولة، تحقيق الزمالك فوزًا مستحقًا على حساب سموحة، في قمة الجولة الـ23، بهدف نظيف سجله محمد عنتر، الوافد الجديد.

فوز الزمالك على سموحة، ساعد «الفارس الأبيض» للاستمرار في المربع الذهبي، برصيد 39 نقطة.

وشهدت مباراة الزمالك وسموحة أيضًا، تحقيق أبناء ميت عقبة، هدف ثالث؛ إذ تعد المباراة الفوز الثاني على التوالي، وهو الأمر الذي لم يحققه الفريق منذ 9 مباريات، وهو الأول تحت قيادة إيهاب جلال، المدير الفني الجديد للفريق، منذ توليه المسؤولية.

احتسبت خلال الجولة 5 ركلات جزاء، نجح اللاعبون في تسجيل 4 منها، بينما أهدرت ركلة واحدة، تصدى لها أحمد دعدور، حارس مرمى الأسيوطي.

وشهدت الجولة، تصدر لاعب جديد لقائمة الأكثر تسجيلا في الجولة، هو المغربي وليد أزارو، لاعب الأهلي، الذي ارتفع عدد أهدافه إلى 14 هدفًا خلال الدوري، متفوقًا على الغاني، جون أنطوي، مهاجم مصر للمقاصة، الذي يحمل 12 هدفًا.

وواحدة أخرى من أبرز مشاهد الجولة، فكانت شاهدة على الإطاحة بـ3 مدربين دفعة واحدة، هم طارق عبدالله من إنبي، وطلعت يوسف من سموحة، وخوان ماكيدا من الاتحاد السكندري.

التشكيل المثالي:
حراسة المرمى: محمد عواد (الإسماعيلي).
الدفاع: رامي صبري (إنبي)- طه عادل (بتروجيت)- حمدي الونش (الزمالك)- أحمد خالد (طنطا).
الوسط: مؤمن إبراهيم (طلائع الجيش)- عبدالله السعيد (الأهلي)- محمد عنتر (الزمالك).
الهجوم: جونيور أجايي (الأهلي)- وليد أزارو (الأهلي)- باكاماني ماهلامبي (الأهلي).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023