شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الكسب” يمنع إبراهيم كامل وأسرته من السفر والتصرف في أموالهم

“الكسب” يمنع إبراهيم كامل وأسرته من السفر والتصرف في أموالهم
    قرر المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع منع رجل الأعمال...

 

 

قرر المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع منع رجل الأعمال الدكتور إبراهيم كامل، هو وزوجته وأولاده، من مغادرة البلاد ووضعهم على قوائم الممنوعين من السفر، ومنعهم من التصرف في أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة.
 وكذلك منعهم من التصرف في الأسهم والسندات والحصص التي تخصهم، كل الأموال والودائع والحسابات والشهادات بجميع البنوك المصرية والأجنبية.
كان المستشار أحمد عبد العال رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، قد تلقى تقارير من الجهات الرقابية تفيد تضخم ثروة إبراهيم كامل جراء حصوله على قروض من عدد من البنوك بضمانات وهمية تقدر بحوالي 4 مليارات جنيه. 
وأشارت المصادر أن ثروته تتمثل في 30 شركة ذات أنشطة متعددة، إلى جانب ثروة عقارية طائلة، ومنقولات وسيارات فارهة، وأراض زراعية وأراض فضاء، وأرصدة بالبنوك.. وينتظر أن يقوم المستشار أحمد عبد العال باستدعاء إبراهيم كامل للتحقيق معه خلال الأيام القليلة القادمة، ومواجهته بعناصر ثروته المالية المتضخمة.
يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع ومنذ تولي المستشار يحيى جلال رئاسته كمساعد لوزير العدل، اتخذ عدة قرارات بتوقيف عدد من رموز النظام السابق ومنعهم من السفر.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023