شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لهذه الأسباب استطاع ريال مدريد تخطي عقبة باريس سان جيرمان

لاعبو ريال مدريد - صورة أرشيفية

فاز فريق ريال مدريد الإسباني، على ضيفه باريس سان جيرمان، ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين أمس الساعة التاسعة و45 دقيقة مساء، في ذهاب دور الـ 16 من دوري الأبطال.

مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان، حملت تحديات خاصة بالنسبة للفريقين، وتحمل الكثير من التشويق بين بطل الدوري الإسباني في الموسم الماضي، والبطل الفرنسي للموسم الجاري، لما يمتلكه الفريقين من عدد كبير من النجوم.

وشهدت الفترة الأخيرة، تراجعًا ملحوظًا في مستوى ريال مدريد، على الصعيد المحلي، إذ ابتعد «الملكي» كثيرًا عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني، إذ يتواجد في المركز الرابع، بفارق 17 نقطة كاملة عن المتصدر، برشلونة، كما خرج الفريق من منافسة كأس الملك، على يد ليجانيس، لتبقي بطولة دوري أبطال أوروبا، الأمل الوحيد لإنقاذ موسم «الميرنجي».

وعلى الجانب الآخر، يواجه ريال مريد طموحات كبيرة لدى كتيبة باريس سان جيرمان، الذي ظهر بمستوى كبير في دور المجموعات من البطولة، وأنفقت إدارته مئات الملايين من اليورو من أجل التعاقد مع لاعبين يجلبون لهم الحلم الأوروبي.

وفي الأسطر التالية، نستعرض العوامل التي رجحت كفة عبور ريال مدريد لربع النهائي، وتخطي عقبة الفريق الباريسي، الصعبة.

لاعبو ريال مدريد – صورة أرشيفية

الأرض والجمهور
واحدة من أهم الأسلحة التي يتسلح بها ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان، وعلى الرغم من صافرات الاستهجان الكبيرة التي يتعرض لها الفريق خلال الفترة الأخيرة، إلا أنهم يعولون على الأنصار، لتقديم الدعم في المباراة الهامة.

وتعين على ريال مدريد الظهور بمستوى جيد خلال الشوط الأول من المباراة، لجذب دعمهم، وتجنب عضبهم.

وفيما يتعلق بقلعة سانتياجو برنابيو، فلم يخسر «الأبيض» أي مباراة في دوري أبطال أوروبا، على ملعب، منذ قرابة الـ 3 سنوات، عندما خسر من شالكة الألماني، بنتيجة (4/3) في 10 من شهر مارس، موسم 2014/2015.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
باتت جماهير ريال مدريد تعلم علم اليقين، أن كريستيانو رونالدو، نجم هجوم الفريق، يخرج أفضل ما لديه، عندما يستمع إلى نشيد دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من المستوى المتراجع الذي قدمه رونالدو في الموسم الجاري، في المسابقات المحلية، وابتعاده كثيرًا عن هز الشباك، إلا انه في الوقت نفسه، هداف بطولة دوري أبطال أوروبا، بـ 9 أهداف.

كما استعاد رونالدو كثيرًا من مستواه خلال الفترة الأخيرة، وتمكن من تسجيل «هاتريك» في المباراة الأخيرة أمام ريال سويسيداد.

زين الدين زيدان مع كأس السوبر الأوروبي

زين الدين زيدان
احتاج الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، فرض حالة كبيرة من التركيز، من أجل العبور بكتيبته من المهمة الصعبة، ومواصلة الدفاع عن اللقب الأوروبي.

زيدان قاد ريال مريد لتحقيق إنجاز تاريخي، على المستوى الأوروبي، وهو التتويج بدوري الأبطال في آخر موسمين متتاليين، لأول مرة في تاريخ البطولة بنسختها الجديدة.

كما قدم انجازًا آخر، بحصد 5 ألقاب رفقة «الميرنجي» خلال الموسم الماضي، هم، الدوري الإسباني، كأس السوبر المحلي، السوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.

وفي حال، استعاد «زيزو» قوته التكتيكية في الفترة الحالية، سيكون عاملًا مؤثرًا في تحقيق نتيجة إيجابية الليلة أمام المنافس الباريسي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية