شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا في المرتبة 78 بين الدول الأكثر شعورًا بالسعادة في العالم

تركيا في المرتبة 78 بين الدول الأكثر شعورًا بالسعادة في العالم
احتلت تركيا المرتبة 78 بين أكثر الدول شعورا بالسعادة في العالم، وفق ما جاء في تقرير "مؤشر السعادة السنوي" لعام 2012 والذي يصدر...

احتلت تركيا المرتبة 78 بين أكثر الدول شعورا بالسعادة في العالم، وفق ما جاء في تقرير "مؤشر السعادة السنوي" لعام 2012 والذي يصدر سنويا عن المعهد العالمي في جامعة كولومبيا الأمريكية.

وجاءت جميع الدول الأكثر شعورا بالسعادة في العالم في شمال أوروبا، بينما وقعت الدول الأقل شعورا بالسعادة في الدول الإفريقية جنوب الصحراء.

وبجانب الوضع الاقتصادي، علق تقرير "مؤشر السعادة" أهمية على الحرية السياسية والشبكات الاجتماعية القوية وغياب الفساد.

وعلى المستوى الشخصي، جاءت الصحة الجسدية والعقلية ضمن الأسباب التي وضعها التقرير في الحسبان لدى تقدير مؤشر شعور المرء بالسعادة، إلى جانب الاستقرار الوظيفي والأسري.

وقد وزع التقرير خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع كما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أمس.

واحتلت الدنمارك رأس قائمة دول المعمورة الأكثر شعورا بالسعادة، تليها فنلندا ثم النرويج وهي الدول الاسكندينافية، وجاءت هولندا وكندا وسويسرا في المرتبة الرابعة والخامسة والسادسة، ولحقت نيوزيلندا واستراليا وايرلندا على الترتيب الثامن والتاسع والعاشر بقائمة الدول العشر الأكثر سعادة في العالم.

أما قائمة الدول العشر الأقل سعادة في العالم فقد احتلتها بلا منازع الدول الإفريقية، وجاءت جمهورية "توجو" على رأس هذه القائمة كأقل شعوب الأرض شعورا بالسعادة، تلتها جمهورية "بنين" وجمهورية إفريقيا الوسطى، فيما احتلت المرتبة الرابعة والخامسة سيراليون وبوروندي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023