شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تيلرسون: على اللبنانيين أن يشعروا بالقلق من تصرفات «حزب الله»

وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون

أكد وزير الخارجية الأميركي ركس تيلرسون أن الولايات المتحدة تعتبر حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، مطالبًا اللبنانيين أن يشعروا بالقلق من تصرفاته، حسبما نشر موقع سبوتنيك الروسي.

وطلب رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون من «تيليرسون» خلال استقباله في قصر بعبدا، ان تعمل الولايات المتحدة الأميركية على منع «إسرائيل» من استمرار اعتداءاتها على السيادة اللبنانية البرية والبحرية والجوية.

وأكد الرئيس عون على تمسك لبنان بحدوده المعترف بها دوليا ورفضه ادعاءات «إسرائيل» بملكية اجزاء من المنطقة الاقتصادية الخالصة في المياه اللبنانية، مشيرًا إلى أن لبنان لا يريد الحرب مع أحد في حين أن «إسرائيل» تواصل اعتداءاتها.

وأكد الرئيس عون للوزير تيليرسون أن لبنان الذي استضاف أكثر من مليون و٨٥٠ الف نازح سوري على أراضيه منذ بدء الأحداث الدامية في سوريا، لم يعد باستطاعته تحمل المزيد من التداعيات التي يسببها هذا النزوح على أمنه واستقراره واقتصاده والاوضاع الاجتماعية والتربوية والصحية.

بدوره أعلن رئيس الحكومة سعد الحريري في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأميركية ريكس تيليرسون أن الولايات المتحدة شريك استراتيجي في محاربة الارهاب.

وأكد الحريري لتيلرسون حق لبنان في استكشاف موارده الطبيعية في مياهه اللبنانية، لافتاً إلى أن لبنان يريد الانطلاق الى حالة وقف اطلاق نار دائم مع اسرائيل.

وشدد الحريري على ان الالتزام بسياسة النأي بالنفس في لبنان مسؤولية جماعية.

بدوره قال تيليرسون: «مضى 4 سنوات على زيارة اخر وزير خارجية اميركي للبنان وهذا الزيارة فرصة للتأكيد على علاقة البلدين، رسالتنا اننا نقف الى جانب الشعب اللبناني ومؤسساته».

وأشار تيلرسون إلى أن وجود حزب الله في سوريا زاد من سفك الدماء ومن نزوح الابرياء ودعم نظام الاسد البربري، مؤكداً على ضرورة ان تنأي حكومة لبنان عن النزاعات الخارجية وان يتوقف حزب الله عن نشاطاته الخارجية



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020