شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتعال صراع الهدّاف في الدوري المصري.. من يحسم اللقب؟

وليد أزارو يحتفل بهدفه في مرمى المقاولون العرب

اشتعل الصراع على صدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز، بعد وصول المغربي وليد أزارو، مهاجم فريق الكرة بالنادي الأهلي، إلى الصدارة، وذلك قبل نهاية مسابقة الدوري بـ10 جولات فقط.

ويتواجد في قمة الصراع على لقب هداف الدوري المصري للموسم الجاري، 4 لاعبين، أزارو من الأهلي، عمر السعيد من وادي دجلة، أحمد جمعة من المصري البورسعيدي، وجون أنطوي من مصر المقاصة.

ونرصد في التقرير، الأرقام التي قادت الرباعي إلى التصارع على الصدارة، في الجولات المتبقية من الدوري.

أزارو أحرز الهدف الأول للأهلي

وليد أزارو
يتصدر الدولي المغربي، وليد أزارو، قائمة أكثر اللاعبين تهديفًا في الدوري، بعد أن وصل إلى الهدف الـ14، بهدفيه في مرمى المقاولون العرب، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الـ23، وانتهت بفوز الأهلي بخماسية مقابل هدفين.

وشارك أزارو مع الأهلي، بعد انضمامه في الصيف الماضي، في 22 مباراة في الدوري العام، ومباراة في كأس مصر وأخرى في السوبر المحلي، بواقع 2051 دقيقة، أحرز خلالها 16 هدفًا كاملة، بمتوسط 0.72 هدف لكل مباراة.

كما تمكن المهاجم المغربي، من صناعة 4 أهداف لزملائه في الفريق، خلال جميع المسابقات المحلية.

جون أنطوي

جون أنطوي
يأتي في ثاني ترتيب جدول الهدافين، الدولي الغاني جون أنطوي، لاعب الأهلي المعار في صفوف مصر المقاصة منذ بداية الموسم.
وتمكن أنطوي من تصدر جدول ترتيب الهدافين، منذ الجولات الأولى من المسابقة، وحتى الجولة 22، بعد ان تغيب عن الظهور بسبب الإصابة، التي عاد منها مؤخرًا.

شارك الغاني مع المقاصة في 17 مباراة بالدوري الحلي، خلال الموسم، بالإضافة إلى مباراة واحدة في كأس مصر، بواقع 1569 دقيقة كاملة، وتمكن خلالها من تسجيل 12 هدفًا، بمتوسط 0.7 هدف لكل مباراة، بالإضافة إلى صناعة 4 أهداف أخرى لزملائه بالفريق.

ومن المقرر أن يستأنف جون أنطوي، المشاركة في مباريات الدوري، بعد الغياب عن آخر مباراتين للإصابة، اليوم الجمعة، بمواجهة طنطا.

يجدر الإشارة إلى أن مسؤولي مصر المقاصة، قرروا تفعيل بند شراء أنطوي من الأهلي، نهائيًا، المتواجد في عقد الإعارة الخاصة به، مقابل 600 ألف دولار.

عمر السعيد في الإنتاج الحربي

عمر السعيد
يعد عمر السعيد، مهاجم فريق وادي دجلة الحالية، «الحصان الأسود» بالنسبة للمهاجمين، منذ بداية الموسم، عندما كان لاعبًا بالإنتاج الحربي.

يقدم السعيد مستوى مميزا، وشارك في 21 مباراة بالدوري حتى الآن، الجزء الأكبر منها رفقة الإنتاج الحربي، ثم استكمل مع وادي دجلة، بعد انتقاله في موسم الانتقالات الشتوية الأخير.

ووصل عدد الدقائق التي ظهر بها السعيد بالدوري الممتاز، 1806 دقيقة، تمكن خلالها من تسجيل 12 هدفًا، ليتساوى مع جون أنطوي في وصافة ترتيب الهدافين، بمتوسط 0.57 هدف لكل مباراة، بقميص كلا الفريقين.

أحمد جمعة

أحمد جمعة

ثالث ترتيب الهدافين بالدوري خلال الموسم الجاري، يأتي أحمد جمعة مهاجم المصري، الذي شارك مع المصري في 21 مباراة بمسابقة الدوري العام، ومباراتين في كأس مصر بالإضافة إلى مباراة كأس السوبر المحلي.

وتمكن جمعة، خلال الـ2074 دقيقة التي لعبها، من تسجيل 14 هدفًا بجميع المسابقات المحلية، بمعدل 0.58 هدف لكل مباراة، 11 هدفا منها في الدوري، و3 بكأس مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023