شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل استئناف الرحلات الروسية إلى مصر

طائرة روسية

استقبلت سلطات مطار القاهرة الدولي، مذكرة من شركة الطيران الروسية إيروفلوت، حول تأجيل استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى المطار لمدة أسبوع لأسباب تقنية، يحسب «التحرير».

ووفقا للبروتوكول الذي وُقع في موسكو بين وزير الطيران شريف فتحي، ووزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، في ديسمبر 2017، فإن الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة، من المقرر أن تستأنف في فبراير الجاري، قبل أن يتم تعليقها إلى أواخر فبراير.

وقالت المذكرة إن إيروفلوت تنتظر حاليا الحصول على موافقات أمنية وتصاريح ضرورية لاستئناف رحلاتها إلى القاهرة من السلطات الروسية. ومن المقرر إجراء جولة أخرى من المحادثات بين المسؤولين المصريين والروس، في إبريل المقبل؛ لبحث استئناف الرحلات الجوية من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 4 يناير الماضي، مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام نحو سنتين جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليمافيا فوق سيناء في عام 2015.
وستستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولي، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023