شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الشاباك» يعتقل 6 فلسطينيين بتهمة محاولة اغتيال ليبرمان

وزير الأمن في حكومة الاحتلال الصهيوني أفيغدور ليبرمان

أعلن جهاز الأمن الداخلي لكيان الاحتلال «الشاباك»، اليوم الأحد، اعتقاله خلية تتبع لحركة الجهاد الإسلامي، مكونة 6 فلسطينيين من محافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية؛ بتهمة «محاولة اغتيال وزير الدفاع «الإسرائيلي» أفيجدور ليبرمان.

وقال «الشاباك»، في بيان نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرنوت»، إن عناصره بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش، اعتقلت مؤخرًا 6 فلسطينيين، ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، خططوا لزرع عبوة ناسفة على طريق يمر منه موكب وزير الدفاع الإسرائيلي.

وأشار بيان الشاباك، إلى أن الخلية خططت لتنفيذ عمليات أخرى، دون أن يوضح تفاصيلها، ولم يصدر رد فوري من حركة الجهاد الإسلامي على ذلك البيان، بحسب الأناضول.

وكان أفيجدور ليبرمان، توعد، صباح الأحد، باغتيال من يقف وراء عملية التفجير التي وقعت أمس على حدود قطاع غزة، وأدت لإصابة 4 جنود بينهم ضابط من لواء جولاني.

وقال ليبرمان، في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي، إن «الحادث لم ينته بعد، لأن الإرهابيين لم يتم تصفيتهم حتى الآن».

وذكر أن التحقيق ما زال متواصلا في عملية التفجير التي وقعت أمس للوقوف على حقيقة ما جرى.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، عن وصول جثماني فلسطينيين؛ استشهدا جرّاء الغارات التي شنتها طائرات حربية وآليات مدفعية إسرائيلية على القطاع، ليل أمس، إلى أحد مستشفياتها.

ويأتي القصف الإسرائيلي على غزة بعد ساعات من انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية إسرائيلية على الحدود مع القطاع، وأسفرت عن إصابة 4 جنود إسرائيليين، بينهما إصابتان خطيرتان، دون أن تتبنى أي جهة فلسطينية المسؤولية عن الحادث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023