شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

80 مليار جنيه وفرتها البورصة كتمويل للشركات

80 مليار جنيه وفرتها البورصة كتمويل للشركات
أعلن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن البورصة نجحت على مدار الخمس سنوات الماضية فى...
أعلن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن البورصة نجحت على مدار الخمس سنوات الماضية فى توفير نحو 80 مليار جنيه كتمويل للشركات، مما ساهم فى دفع عجلة الإنتاج وزيادة النمو الإقتصادي وخلق آلاف من فرص العمل.
 
وقال عمران – فى كلمته خلال افتتاح المقر الجديد للبورصة المصرية بحضور عدد من الوزارء والمسئولين – "إن البورصة نجحت فى توفير نحو 8 مليارات جنيه فى صورة زيادات رؤوس أموال للشركات العام الماضي، وذلك رغم الأزمة التى تشهدها".
 
وأضاف أن البورصة على مدار 130 عاماً منذ إنشائها فى 1903 كانت بمثابة الجندي المجهول فى الإقتصاد المصري وذلك رغم الفترات العصيبة التى مرت عليها عبر تاريخ البلاد، مشيراً إلى أنها لعبت دوراً كبيراً فى خدمة الإقتصاد ورغم ذلك لايزال البعض يرددون أقاويل غير حقيقية بأنها بلا جدوى منها للإقتصاد.
 
وأكد عمران أن قوة البورصة من قوة الاقتصاد، موجهاً الشكر لجميع العاملين الذين أسهموا فى خلق هذا التاريخ للبورصة.
 
ومن جانبه، قال الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية "إن البورصة المصرية تتميز بقدرات مادية وفنية وبشرية تضاهى أكبر وأفضل البورصات فى العالم، 
 
مشيراً إلى أن نظام التداول بالبورصة من أحدث نظم التداول فى العالم". ونوه إلى أن البورصة المصرية نجحت فى إجتياز فترة عصيبة من تاريخها بعد إندلاع ثورة 25 يناير حيث أغلقت لمدة تقارب الشهرين، مضيفاً أن أحداً لم يكن يتوقع أن تعاود نشاطها إلا بعد إنتهاء المرحلة الانتقالية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020