شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

327 مليون جنيه لإحياء مشروع البتلو فى محافظات مصر

327 مليون جنيه لإحياء مشروع البتلو فى محافظات مصر
أعلن الدكتور محسن البطران رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي أنه تمت الموافقة على اعتماد 327 مليون جنيه لإحياء مشروع...
أعلن الدكتور محسن البطران رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي أنه تمت الموافقة على اعتماد 327 مليون جنيه لإحياء مشروع البتلو فى جميع محافظات مصر بهدف سد الفجوة فى إنتاج اللحوم الحمراء وتحقيق الإكتفاء الذاتي والمحافظة على السلالات المصرية الجيدة من الأبقار والجاموس .
 
جاء ذلك خلال لقاءه بقيادات ورؤساء مجالس إدارات بنك التنمية والائتمان الزراعى فى محافظات الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا والذى عقد اليوم بالفيوم .
 
وأضاف "البطران" أن البنك وافق على العديد من التيسيرات للمزارعين لرفع المعاناة عنهم؛ ومنها إعفاء المزارعين الجادين فى سداد المديونيات من فوائد وغرامات التأخير وخفض المصروفات الادارية للعملاء بنسبة 5% ورفع الفئات التسليفية للمحاصيل الاستراتيجية بنسبة 10%، مشيراً إلى أن البنوك الزراعية بدأت فى قبول الراغبين فى الحملة الجديدة لشباب الخريجين من أبناء الفلاحين وصغار المزارعين تحت عنوان "مستقبلك النهاردة".
 
 تشمل الحملة أربع محافظات هي (الجيزة – الفيوم- بنى سويف – البحيرة) لتعميمها فى باقي المحافظات وستكون الضمانات ميسرة وغير تقليدية والتي بدأ تطبيقها حالياً فى محافظة الفيوم
 
ويهدف المشروع وفقاً " للبطران " إلى تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للفئات المستهدفة، مع التركيز على القروض الصغيرة والمتناهية الصغر، موضحاً أنه  تم تحديد فئات القروض بما يتراوح ما بين 500 إلى 10 ألاف جنيه للقروض متناهية الصغر، ومشروعات المرأة المعيلة، وصغار الفلاحين ،وأنه تم تحديد التمويل لمشروعات شباب الخريجين وأصحاب المهن الحرة بما يتراوح ما بين 10 إلى 25 ألف جنيه.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020