شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاصمة جنوب إفريقيا تترقب يوم توقف تدفق مياه الصنابير

من أزمة المياة في جنوب إفريقيا - أرشيفية

أجّلت سلطات جنوب إفريقيا، البالغ عدد سكانها أربعة ملايين نسمة، النظام الصارم لترشيد المياه للمزارعين في العاصمة كيب تاون إلى 9 يوليو بدلًا من 4 يونيو، بسبب انخفاض استخدام المياه؛ ما لقي ترحيبًا شديدًا.

جاء هذا بعد ضخّ جمعية مزارعي جروينلاند نحو عشرة مليارات لتر من المياه من خزاناتها الخاصة إلى سد ستينبراس للتخزين؛ إذ تلزم القيود التي فرضتها السلطات السكان باستخدام ما لا يزيد على 50 لترًا للشخص الواحد في اليوم.

وكشفت جنوب إفريقيا عن كارثة وطنية بسبب الجفاف الذي ضرب المناطق الجنوبية والغربية، بما في ذلك العاصمة كيب تاون؛ ما يعني أنّ الحكومة قد تنفق مزيدًا من الأموال والموارد للتعامل مع الأزمة.

ومن جانبها، أعلنت خدمة الطقس في جنوب إفريقيا أنّ اثنين من أكثر المواسم جفافًا المسجّلة على الإطلاق في المدينة منذ بدء تسجيل الملاحظات في عام 1921 حدثا في السنوات الثلاث الماضية في عام 2015؛ عندما بلغ منسوب مياه الأمطار 549 مليمترًا، والعام الماضي الأكثر جفافًا في السجل؛ عندما بلغ منسوب مياه الأمطار السنوي 499 مليمترا.

وتسعى سلطات جنوب إفريقيا إلى إنشاء محطات لتحلية المياه، إلى جانب احتياطيات المياه الجوفية؛ ليساعدا في زيادة مصادر المياه بشكل جيد في المستقبل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023