شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث العسكري: مقتل 71 والقبض على 5 آخرين بسيناء

الجيش المصري يشرف على تهجير أهالي سيناء

أعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، مقتل 71 شخص والقبض على 5 آخرين، ضمن عملية سيناء 2018.

وقال «الرفاعي» في مؤتمر صحفي استعرض فيها، نتيجة العملية الشاملة سيناء 2018، أنه تم قتل 71 شخص والقبض على 7 آخرين، بالاضافة إلى تدمير 158 هدف بواسطة القوات الجوية و413 هدف بواسطة المدفعية .

وأضاف أنه تم القبض على «1852 فرد مابين عناصر إجرامية ومطلوبة جنائيا أو مشتبه في دعم العناصر التكفيرية وتم الإفراج عن عدد كبير منهم بعد إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وثبوت عدم تورطهم في أي قضايا، مع تسليمهم كافة متعلقاتهم الشخصية».

وتابع أنه تم «تدمير 1282 وكر ومخزن للعناصر الإرهابية تستخدمها للإختباء وتخزين الإحتياجات الإدارية والطبية والأسلحة والذخائر والألغام والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، بالاضافة إلى إكتشاف وتدمير 393 عبوة ناسفة وكميات كبيرة من مادة c4 ومادة TNT».

وأردف أنه تم «إكتشاف وتدمير وضبط عدد 112 عربة و269 دراجة نارية، وتدمير وضبط عدد 14 عربة دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر على الحدود الغربية بالإضافة إلى ضبط عدد 99 بندقية خرطوش، وتدمير 3 فتحة نفق بواسطة قوات حرس الحدود والمهندسين العسكريين».

وتستمر العملية العسكرية «سيناء 2018» التي بدأت منذ بداية الشهر بدعوى؛ الحرب على الارهاب، إلا أن المدنيين وصفوها بـ«حرب إبادة» لاتمام صفقة القرن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023