شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«القابضة لمياه الشرب»: نواجه فقرًا مائيًا ونتجه لتحلية البحر

شركة مياه الشرب

قال الدكتور أحمد معوض، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن مصر تواجه الفقر المائي من خلال توفير مياه الشرب من مصادر غير تقليدية بينها تحلية مياه البحر.

وأوضح معوض، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الثاني لمستقبل مياه التحلية في الشرق الأوسط بمدينة الغردقة، أن نصيب الفرد من المياه انخفض إلى 600 متر مكعب في العام وأن المتوسط العالمي 1000 متر مكعب، بحسب «المصري اليوم».

وأضاف معوض، أن الدولة بدأت في التوسع في إنشاء محطات تحلية مياه البحر في محافظات البحر الأحمر ومطروح وشمال وجنوب سيناء وارتفع الإنتاج اليومي من محطات التحلية من 60 ألف متر مكعب يوميا إلى إنتاج 250 ألف متر مكعب من مياه التحلية يوميا وأن محطة اليسر بالغردقة التي دخلت الخدمة الشهر الماضي تعد أكبر محطة للتحلية في مصر.

فيما وقع مسؤولو محافظة البحر الأحمر بروتوكول تعاون مشترك بين مركز بحوث الصحراء وأكاديمية البحث العلمي في مجال الأنشطة البحثية والخدامات اللوجستية وبناء ورفع القدرات والتدريب الإقليمي لخدمة عملية التنمية المستدامة بمناطق جنوب شرق مصر.

وتواجه مصر تهديدا قويا بنقص مياه الشرب بعد انتهاء إثيوبيا من بناء سد النهضة، ورغم عقد لقاءات عدة مع إدارة إثيوبيا فشل نظام عبدالفتاح السيسي في إحراز أي تقدم لصالح مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023