شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد أمني مصري يصل غزة اليوم

وفد مصري في غزة - أرشيفية

يصل وفد أمني مصري، اليوم الأحد، إلى قطاع غزة؛ تزامنا مع الإعلان عن وصول وفد من حكومة التوافق الوطني، وذلك لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقعت عليه حركتا حماس وفتح في القاهرة نهاية 2017. بحسب وكالة صفا الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الحكومة، يوسف المحمود، إن «وفدًا وزاريًا سيزور، اليوم، المحافظات الجنوبية لمتابعة سير تمكين الحكومة ومتابعة مهامها في القطاع»، مشيرا إلى أن الوفد سيبحث قضايا عدة أبرزها تمكين الحكومة في مجالات الجباية، والأمن، والأراضي، وتسوية أوضاع الموظفين القدامى، وملف القضاء.

وذكر المحمود أن الزيارة «تأتي في إطار محاولات الحكومة تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، والابتعاد عن كل الأصوات التي تحاول عرقلة خطوات المصالحة».

وأضاف أن «الزيارة جاءت لتخطي العقبات الموجودة أمام تحقيق المصالحة وتمكين الحكومة من العمل في القطاع لتوفير 20 ألف وظيفة فور الانتهاء من التمكين في تلك القطاعات».

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، قال إن اللقاءات مع المسؤولين المصريين في القاهرة تسير بإيجابية؛ إذ يصل الأحد إلى غزة وفد مصري لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة.

وأكد بدران، في تصريح له، السبت، أن وفد حماس استمع إلى مواقف إيجابية خاصة فيما يتعلق بحياة وأوضاع المواطنين في غزة، وكذلك قضية المصالحة والجهود المصرية بهذا الصدد.

وقال إن حركته ستقدم التسهيلات المطلوبة والإجراءات الكفيلة بنجاح مهمة الوفد المصري باتجاه تطبيق اتفاق المصالحة وتعزيز خطوات بناء الثقة وصولًا إلى تحقيق الوحدة.

وفي 12 أكتوبر الماضي، وقعت حركتا فتح وحماس، على اتفاق للمصالحة، في القاهرة، لكن تطبيقه تعثر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية