شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«كشك» يتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة

«كشك» يتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة
  تفقد صباح اليوم (السبت) الدكتور طه يحيى كشك - محافظ أسيوط- منطقة العمل الخاصة بقناطر أسيوط الجديدة، وذلك بمرافقة...

 

تفقد صباح اليوم (السبت) الدكتور طه يحيى كشك – محافظ أسيوط- منطقة العمل الخاصة بقناطر أسيوط الجديدة، وذلك بمرافقة جمال ادم – السكرتير عام مساعد المحافظة، للاطمئنان على سير العمل في هذا المشروع العملاق الذي وضع نواة البدء فيه المحافظ السابق اللواء السيد البرعي .

الجدير بالذكر أن هذا المشروع هو آلية التنمية النظيفة والطاقة النظيفة، والتي سيتم استخدامها في مشروع القناطر الجديدة، له عدة فوائد منها أنه لا يؤثر على نوعية جودة مياه الري وكمياتها وتحسين الملاحة في النهر فضلا عن توفير للطاقة الكهربائية دون تأثير علي البيئة.

وترجع أهمية هذا المشروع في توفيره لأكثر من3 آلاف فرصة عمل مؤقتة، و300 فرصة عمل دائمة ستمنح الأولوية فيها لأبناء أسيوط، كما سيوفر طاقة كهربائية تقدر بـ32 ميجاوات.

يذكر أن القناطر الجديدة بأسيوط يتم دعمها بتمويل مشترك من الحكومة المصرية والحكومة الألمانية ممثلة في بنك التعمير الألماني، بتكلفة4 مليارات جنيه وتستغرق64 شهرا كاملا وتشتمل على3 أهوسة ملاحية، و8 بوابات قطرية بطول160 مترا، وعرض17 مترا ومحطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بأربع توربينات، وكوبري علوي لربط ضفتي النيل فوق جسم القناطر بعرض4 حارات بحمولة70 طنا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023