شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«إسرائيل» تعتقل 25 فلسطينيًا بينهم أطفال في الضفة

اعتقال فلسطينيين

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، حملة اعتقالات، شملت 25 فلسطينيا بينهم أطفال، أحدهم مصاب.

وقال الاحتلال، في بيان له، اليوم، إنه اعتقل الفلسطينيين؛ بشبهة «الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية».

وأضاف البيان أن «9 من المعتقلين هم من قرية النبي صالح، قضاء رام الله في وسط الضفة الغربية»، لافتا إلى أنه «تمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن»، وفقا للأناضول.

وقال بلال التميمي، الناشط في لجان مقاومة الاستيطان والجدار الفاصل، إن قوة عسكرية إسرائيلية تقدر بعشرات الجنود اقتحمت البلدة وداهمت عددا من منازلها، وشرعت بعملية اعتقالات طالت 10 مواطنين بينهم أطفال أحدهم جريح.

وأشار بلال التميمي، إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الأهالي والجيش استخدم خلالها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، والمياه النتنة (مياه كيميائية).

وبين أن ضابطا في جيش الاحتلال هدد ناجي التميمي، رئيس مجلس قروي «النبي صالح»، خلال استجوابه في بيته فجرا، باتخاذ إجراءات صارمة ضد البلدة، دون مزيد من التفاصيل.

وأوضح أن المعتقلين هم: الطفل الجريح محمد فضل التميمي- 15 عاما، وشقيقه- 17 عاما، والطفل صهيب التميمي- 14 عاما، ومحمد مجاهد التميمي- 15 عاما، وأحمد سامي التميمي- 19 عاما، ومؤيد حمزة التميمي- 17 عاما، وأمجد عبدالحفيظ التميمي- 28 عاما.

واعتقلت القوات كذلك: عمر صالح التميمي- 29 عاما، وإسلام صالح التميمي- 21 عاما، ووئام إياد التميمي- 17 عاما.

يذكر أن محمد فضل التميمي- 15 عاما، أصيب برصاص إسرائيلي في وجهه منتصف ديسمبر 2017، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي خضع على إثرها لعمليات عدة.

وباعتقال المواطنين الـعشرة يرتفع عدد معتقلي البلدة إلى 18 معتقلا بينهم الطفلة عهد، ووالدتها ناريمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023