شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. الإبراشي: هذه تفاصيل صفقة القرن كما كشفها لي السيسي

وائل الابراشي

كشف الإعلامي وائل الإبراشي، تفاصيل زيارة عدد من الإعلاميين إلى مقر قيادة قوات شرق القناة «لمكافحة الإرهاب» برفقة عبدالفتاح السيسي، أمس.

وقال «الإبراشي»، في برنامجه «العاشرة مساء» المذاع على قناة «دريم»: «هناك أمور سياسية كانت تشغل الناس مثل التهديدات التركية وصفقة القرن، وفي التهديدات التركية سألت السيسي عن الأزمة بين قبرص واليونان من ناحية وتركيا من ناحية أخرى، فأجابني: «لن نسمح أبدًا بأن يتم إعادتنا للخلف من جديد إلى مرحلة اللادولة».

وأضاف «لما غابت الدولة كان يمكن للبعض أن يستبيحنا، أما الآن فنحن دولة ولا يمكن السماح لأحد بإعادتنا إلى الفوضى.. والرسالة واضحة أن مصر تستطيع أن تحمي مكتساباتها جيدًا وبالتالي قائد القوات البحرية أطلعنا على مجموعة من المعلومات المهمة التي تتعلق كيف نحمي ما حققناه وما سنحققه في المستقبل فيما يتعلق بحماية الغاز».

وتابع: «أما فيما يتعلق بصفقة القرن فكان كلام السيسي واضحًا؛ حيث سأل: هل معقول ونحن ندفع الثمن من دمائنا ومجهودنا الحربي وأموال ضخمة جدًا وعمليات تتم على مدار 24 ساعة يوميا، فهل هناك أحمق يقول إن مصر يمكن أن تتخلى عن شبر واحد فقط من أراضي سيناء؟، بالتالي هنا الكلام واضح جدًا لأننا نسمع ادعاءات وأكاذيب فيما يتعلق بصفقة القرن وكأن هذه الصفقة تشمل أن مصر بحجمها وبثقلها يمكن أن تفرط في سيناء أو في جزء منها، وهو يستعجل عملية التنمية أن تتم في سيناء بعد تحقيق الانتصار».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية