شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الجنايات» تلغي قرار منع سفر حسن حمدي على خلفية قضية «هدايا الأهرام»

حسن حمدي

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، بإلغاء أمر المنع من السفر والوضع على قوائم ترقب الوصول الصادر من قاضي التحقيق في فبراير 2014 ضد حسن حمدي المشرف على قطاع الإعلانات بمؤسسة الأهرام سابقًا.

وكان محمد عثمان، محامي حسن حمدي رئيس النادي الأهلي السابق تقدم بتظلم لمحكمة جنايات القاهرة يطالب فيه بإلغاء القرار ومستندًا إلى أن حسن حمدي تم استبعاده من قضية هدايا الأهرام ولا يوجد أي مبرر قانوني لاستمرار إدراجه على قوائم منع السفر وترقب الوصول.

وكان قاضي التحقيق المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، قرر إخلاء سبيل حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي السابق ورئيس وكالة الأهرام للإعلانات الأسبق.

وقرر قاضي التحقيق، إخلاء سبيل «حمدي» بكفالة مالية 50 ألف جنيه، بالاضافة إلى إخلاء سبيل ثلاثة آخرين من العاملين في الموسسة، المسؤولين عن قسم المراجعات المالية، بكفالة 50 ألف جنيه لاثنين و20 ألفًا للثالث.

ووجهت النيابة إليهم تهم تخفيض قيمة الإعلانات لصالح شركة «إد لاين للإعلانات»، والتربح من خلال تأسيس شركة «إنتر جروب المصرية الدولية» للتجارة من الباطن، والحصول على نسب من الإعلانات لصالحه.

وكان أحمد السيد أحمد محمد النجار، رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، تقدم في عام 2011، ببلاغ ضد كل من «إبراهيم نافع، وحسن حمدي، وآخرين من مسؤولي مؤسسة الأهرام»، يفيد بارتكاب العديد من المخالفات المالية التي ترتب عليها استيلائهم على أموال المؤسسة، وتربحهم دون وجه حق من وظائفهم، وإضرارهم العمدي بأموال المؤسسة.

وشغل حسن حمدي، رئاسة النادي الأهلي في الفترة من 6 فبراير 2002 إلي 29 مارس 2014.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023