شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة المنيا تفصل أستاذًا بكلية الطب.. تعرف على التفاصيل

الدكتور نبيل جميل - أرشيفية

أصدر الدكتور جمال الدين أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، قرارًا بإنهاء خدمة الدكتور نبيل جميل محمد إسماعيل، الأستاذ بكلية الطب، بالجامعة اعتبارًا من 28/ 1/ 2016؛ بسبب «عقوبة جنائية ضده».

وأصدرت المحكمة الجنائية العسكرية بأسيوط قرارها بحق الطبيب بالسجن المؤبد وصُدّق عليه بتاريخ 28/ 1/ 2016 في القضيتين «172/ 2015» م.ع كلي أسيوط، و«117/ 2015» ج.ع جزئي أسيوط.

واستند رئيس الجامعة في قراره إلى القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له، وعلى موافقة مجلس إدارة الجامعة بتاريخ 26/ 9/ 2017.

وأصدرت محكمة أسيوط قرارها بحق الدكتور نبيل جميل، عضو المكتب الإداري بحزب «الحرية والعدالة» التابع لجماعة الإخوان المسلمين، رفقة 147 فردًا آخر بأحكام تراوحت بين السجن المؤبد (25 عامًا) وعشر سنوات وخمس وثلاث، وطفل حدث بالسجن ثلاث سنوات؛ في قضية «اقتحام متحف ملوي» في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

ويوم 17 أغسطس 2013، شهدت مدينة ملوي (جنوب المنيا) شغبًا، وسرق من المتحف نحو 1092 قطعة أثرية من مختلف العصور التاريخية؛ فقبضت أجهزة الأمن على 882 شخصًا واتهمتهم النيابة العامة بـ«الانتماء إلى جماعة محظورة، التحريض على إثارة العنف والشغب، اقتحام منشآت قضائية وشرطية، أعمال تخريبية، قتل أفراد من الشرطة»، ثم أخلي سبيل بعضهم بضمانات مالية.

وأحال النائب العام السابق هشام بركات الـ148 شخصًا، بمن فيهم طبيب الأطفال نبيل جميل، إلى القضاء العسكري في شهر مارس 2015؛ بادعاء انتمائهم جميعًا لجماعة الإخوان (أصدر القضاء حكمًا عقب فض الاعتصام باعتبارها إرهابية ومحاكمة كل من تقول الحكومة إنه يتبعها)، وبادعاء «اشتراكهم على اقتحام منشآت عامة وتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الجيش والشرطة».

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية