شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تطبيق جديد يسرق الأضواء من «إنستجرام»

تطبيق إنستجرام

تطبيق جديد لمشاركة الصور على الهواتف الذكية انطلق، خلال الأيام الماضية، والذي قد يكون منافسا قويا لتطبيق «إنستجرام» الذي تم شراؤه من قبل شركة «فيسبوك» في مارس الماضي بمبلغ مليار دولار.

التطبيق الجديد يحمل اسم «فيرو»، وعلى الرغم من أن تعطله في الكثير من الأحيان، إلا أنه بدأ في جذب العديد من مشاهير العالم لإنشاء حسابات عليه، وحصد مليون مشترك، وفقا لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

وقال المسؤلون عن تطبيق «فيرو»، إن الإقبال الكبير عليه، كان سببا في تعرضه لهذه الأعطال التقنية.

وبدأ «فيرو» في مواجهة هذه الأعطال، تزامنا مع يوم انطلاقه، في 21 فبراير، ليصدر بيانا رسميا يعتذر فيه لمستخدميه، وأكد أن فريق عمله يسعى لإصلاح الأمور، وأنه يقدّر صبرهم.

ووعد التطبيق الجديد، بأن أول مليون مشترك فيه، لن يضطروا لدفع رسوم اشتراكه؛ تقديرا منه لانضمامهم إليه.

​ويأمل «فيرو» بأن يسرق الأضواء من موقع «إنستجرام»، من خلال تخلصه من العديد من المشاكل التي تزعج مستخدميه، فهو يسمح للناس بمشاركة صورهم مع من يرغبون دون شروط، كما أنه يحتفظ بخصوصية معلوماتهم، ولا يشاركها مع المعلنين وشركات الدعاية، ولا توجد إعلانات فيه. ويمكن من خلال «فيرو» شراء أغانٍ وأفلام ومسلسلات تلفزيونية من متاجرها الرسمية.

ويمنح التطبيق كذلك لمستخدمه ميزة تحديد من يرغب في إضافته لحسابه، سواء كان صديقا، أم صديقا مقربا، أم معرفة، أم مجرد متابع، وذلك لكي يساعده أكثر في انتقاء من الذين يرغب في مشاركته خصوصياته.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023