شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوروبا تضع خططا لعلاج ألزهايمر في مراحله المبكرة

مصاب بألزهايمر

كشفت وكالة الأدوية الأوروبية عن أنها ستحذو إدارة الأغذية والأدوية الأميركية، حيث أنها تضع خططا لمساعدة شركات الأدوية في إقرار أدوية جديدة لعلاج ألزهايمر في مراحله المبكرة.

وأوضحت الوكالة أن خططها ستشجع على تجربة عقاقير جديدة حتى قبل ظهور الأعراض، بالإضافة إلى الاستعانة المحتملة بالعلامات الحيوية مثل المؤشرات على زيادة البروتين في المخ، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

كما  أشارت وكالة الأدوية الأوروبيةـإلى أنه من المتوقع أن تسهل توجيهاتها الإرشادية تطوير الأدوية للوقاية من المرض وعلاجه، حيث أن أدوية ألزهايمر المتاحة حاليا لا تعالج سوى الأعراض.

وذكرت أندريا فايفر الرئيسة التنفيذية لشركة «إيه.سي.إيميون»، التي تنتج مجموعة من أدوية ألزهايمر أن التوجيهات الجديدة ستدفع شركتها للتفكير مجددا في تجربة لقاح لعلاج المراحل المتوسطة قريبا.

وعلى صعيد آخر، فقد سجلت العقاقير التجريبية لـ ألزهايمر نتائج سيئة، حيث شهدت أكثر من 100 حالة فشل لدواء لشركة ميرك، فيما أعلنت فايزر إنها ستترك مجال أدوية ألزهايمر.

الجدير بالذكر أن ألزهايمر هو السبب الأكثر شيوعا لخرف المسنين، حيث أنه يدمر خلايا المخ ويصيب بالخلل أنظمة تبادل الرسائل الرئيسية في المخ، وأشارت منظمة الصحة العالمية إن 35.6 مليون شخص مصابون بالخرف على مستوى العالم ومن المتوقع أن يتضاعف العدد بحلول 2030.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية