شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القبض على سائق قطار «كوم حمادة» ومساعده

لقطة من حادث قطار كوم حمادة

ألقى ضباط مباحث مديرية أمن البحيرة، القبض على عامل تحويلة السكة الحديد، وسائق قطار البضايع، بقرية أبو الخاوى بكوم حمادة بالبحيرة ومساعده.

وأمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بالتحفظ على موقع حادث تصادم قطارين على خط «دمنهور – الجيزة» بمركز كوم حمادة بالبحيرة، والصندوقين الأسودين الموجودين بالقطارين المتصادمين، وتشكيل لجنة سباعية من المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمكتب الاستشارى بالكلية الفنية العسكرية وعضوين من أعضاء الرقابة الإدارية.

وقررت وزارة التضامن الاجتماعي، صرف 50 ألف جنيه تعويضًا لكل حالة وفاة أو حالة عجز كلي نتجت عن حادث القطار الذي وقع، ظهر أمس الأربعاء، في محافظة البحيرة، منها٢٠ ألف جنيه من حساب الإغاثة بوزارة التضامن و٣٠ ألف جنيه من المجمعة التأمينية لسكك حديد مصر.

وكان حادث تصادم، وقع أمس الأربعاء، بين قطارين على خط المناشي للسكة الحديد، «إيتاي البارود- القاهرة»، أمام محطة أبوالخاوي بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة، ما أسفر عن سقوط 20حالة وفاة، و40 مصابا.

وقالت هيئة السكة الحديد، في بيان لها، إن سبب حادث تصادم قطارين في البحيرة يرجع إلى سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة لقطار رقم 678 ركاب «إيتاي البارود/القاهرة»، طريق المناشي، أثناء مسيره بمحطة أبوالخاوي، ما أدى إلى احتكاكها مع عربة قطار مخزن على السكة. وأسفر الحادث عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 15 شخصًا، و40 مصابًا، بحسب مجلس الوزراء ومحافظة البحيرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية